مجلس مقاطعة السواني بطنجة في فترة الرئيس أحمد الغرابي يولي عناية خاصة بمجال البيئة والمناطق الخضراء. – جريدة صوت العدالةمجلس مقاطعة السواني بطنجة في فترة الرئيس أحمد الغرابي يولي عناية خاصة بمجال البيئة والمناطق الخضراء. | جريدة صوت العدالة

مجلس مقاطعة السواني بطنجة في فترة الرئيس أحمد الغرابي يولي عناية خاصة بمجال البيئة والمناطق الخضراء.

Serifiiii Serifii

الأثنين 21 يونيو 2021 - 21:50

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي.

منح مجلس مقاطعة السواني بطنجة، في فترة رئاسة أحمد الغرابي، عناية خاصة للبيئة والمناطق الخضراء، بحيث تم غرس منذ عام 2016 إلى يومنا هذا حوالي 1521 شجرة، مع تشذيب حوالي 21458 شجرة. بحيث انتقلت المناطق الخضراء بتراب المقاطعة من 55 إلى 83، موزعة على مساحة إجمالية إضافية بلغت حوالي 20737 متر مربع.
فقد تميزت حصيلة مقاطعة السواني خلال الخمس سنوات المنصرمة، التي قدمها الرئيس احمد الغرابي، خلال الجلسة الثانية من دورة المجلس ليونيو 2021، المنعقدة يوم الاثنين 21 من الشهر الجاري بمقر قصر بلدية طنجة، باعتماد مبدأ الحكامة وتحديث الادارة، عبر صفقة عام 1016، من أجل اقتناء المعدات والأدوات المكتبية والحواسيب، بغية توفير الظروف المناسبة للموظفين، للقيام بمهامهم في وضعية جيدة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمرتفقين، مع اعتماد نظام المداومة لمصلحة التصديق على الإمضاءات بشكل يومي، حتى السابعة مساء، والى غاية الثانية بعد الزوال بالنسبة ليومي السبت والأحد. فضلا عن وضع أعضاء مكتب المجلس لبرنامج خاص باستقبال المواطنين على مدار الأسبوع.
كما تم تسليم مجوعة من الرخص التجارية، بمقاطعة السواني بطنجة، بلغت 34 رخصة عادية وستة رخص للمؤسسات المرتبة عام 2016، و 32 رخصة عادية وخمسة للمؤسسات المرتبة سنة 2017، ونفس العدد سجل عام 2018، أما عام 2019 فتم تسليم 58 رخصة عادية و 10 رخص للمؤسسات المرتبة، في حين تم تسليم 59 رخصة عادية عام 2020، ورخصتين للمؤسسات المرتبة.
وعبر احمد الغرابي رئيس مجلس مقاطعة السواني بطنجة، عن ارتياحه للحصيلة الجد مشرفة، المساهم فيها جميع الفرقاء السياسيين، مما مكن المنتخبين من الالتزام بتعهداتهم مع الساكنة المحلية.
وأفاد احمد الغرابي، بالاهتمام بقطاع الإنارة العمومية، بتشكيل خلية التتبع بشكل يومي لأعطاب المصابيح، مع إصلاحها في اجل لا يتجاوز 48 ساعة بعد تلقي الشاكيات من طرف المواطنين وممثلي جمعيات المجتمع المدني. مما مكن من إصلاح ما يزيد عن 25 ألف مصباح، خلال الخمس سنوات المنصرمة. كما أن قطاع النظافة حظي بعناية خاصة حسب احمد الغرابي، مما جعل مقاطعة السواني الأقل على مستوى مدينة طنجة، من حيث تجمع النفايات والازبال.
كما عرفت الجلسة الثانية من دورة يونيو، حضور مجموعة من أعضاء مجلس المقاطعة، المساهمين بشكل فعال في الحصيلة المقدمة، نذكر منهم عبد الكريم بلخيارة نائب الرئيس، المكلف بالتعمير والسير والجولان بمقاطعة السواني، المعروف بجديته وتعامله الحسن مع الجميع، سواء الموظفين أو المرتفقين، علما أن مقاطعة السواني لا تتوفر على مناطق هامشية، ولا على أراضي عارية كثيرة، فقد تم تسليم بمعدل سنوي حوالي 50 رخصة بناء و35 رخصة سكن.

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.