قافلة انجاز المغرب تحط رحالها بمدينة طنجة – جريدة صوت العدالةقافلة انجاز المغرب تحط رحالها بمدينة طنجة | جريدة صوت العدالة

قافلة انجاز المغرب تحط رحالها بمدينة طنجة

Serifiiii Serifii

السبت 19 يونيو 2021 - 16:00

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

حطت مسابقة انجاز المغرب، رحالها بمدينة طنجة، وتحديدا بثانوية مولاي يوسف، التي عرفت يوم السبت 19 يونيو 2021، تقديم مجوعة من المقاولين الشباب، لإبداعاتهم وابتكارتهم في مجالات متعددة.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أوضحت سناء الوديع مديرة العمليات بجمعية انجاز المغرب، ذات المنفعة العامة، والرامية إلى تنمية روح المقاولة وروح المبادرة لدى الشباب المغاربة المتابعين دراستهم في المؤسسات العمومية. بكون التظاهرة المقامة بطنجة، تتوخى الاحتفاء بمجهودات شباب بثانويات المدينة، بهدف خلق مقولة شابة، اشتغلوا عليها لمدة تراوحت بين 6 و 8 أشهر، بحيث يتم اختيار المقاولة الشابة، من اجل تمثيل طنجة في المسابقة الوطنية، التي ستقام في شهر أكتوبر المقبل بالعاصمة الاقتصادية للملكة.
من جهته أبرز طارق المودني المدير العام لشركة (STM ) الراعية للنشاط، والمنسق المحلي لانجاز المغرب بطنجة، بكون دور النصف النهائي العاشر، المقام بعاصمة البوغاز، عبارة عن مسابقة بين المقاولين الشباب، يتابعون در استهم في مستوى أولى بكالوريا، شعبتي علوم رياضية وعلوم اقتصادية، بحيث شكلت كل مجموعة شركة، عبر إعداد منتوج، وتحديد رأس المال، مع القيام بدراسة مالية للمشروع، فضلا عن انتاج المنتوج وتسويقه.
وأكد طارق المودني، على ملامسته لتزايد روح المقاولة لدى الشباب، مما يلزم مساعدتهم وتاطيرهم، لكي يذهبوا بعيدا في المجال. مفيدا بكون برنامج انجاز المغرب، المساهم في تحسيس الشباب بروح المقاولة. يمنح العديد من التوجيهات المكتوبة، في حين يبقى التاطير محلي صرف، كما أن الجوائز المقدمة للشباب، كلها مصدر محلي من شركات بمدينة طنجة.
للإشارة فقد عرفت التظاهرة تتويج المقاولة الشابة FUTUR SOLAR ENERGIE الممثلة لثانوية أبي العباس السبتي بالجائزة الكبرى، التي ستمثل مدينة طنجة في المسابقة الوطنية التي ستجرى في شهر أكتوبر من العام الجاري. في حين منحت لجنة تحكيم المسابقة، الجائزة الخاصة بالمواطنة، للمقاولة الشابة BELDI MAROC من مؤسسة لبي بكر الرازي. أما الجائزة الخاصة بالسلامة فعادت لشركة SAFAE HOUSE من ثانوية علال الفاسي بطنجة.

مقالات ذات صلة

طنجة سيارة مجنونة تقتل سيدة وتصيب رضيعة بجروح خطيرة

طنجة سيارة مجنونة تقتل سيدة وتصيب رضيعة بجروح خطيرة

عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

عامل عمالة الفحص انجرة السيد عبد الخالق المرزوقي يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

تيفلت…حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد

تيفلت…حفل الإستماع للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد