عقد مجلس عمالة وجدة أنكاد دورة العادية الثانية لسنة 2021 – جريدة صوت العدالةعقد مجلس عمالة وجدة أنكاد دورة العادية الثانية لسنة 2021 | جريدة صوت العدالة

عقد مجلس عمالة وجدة أنكاد دورة العادية الثانية لسنة 2021

Serifiiii Serifii

الأثنين 14 يونيو 2021 - 16:51

صوت العدالة/أنس خالد

عقد مجلس عمالة وجدة انكاد صباح يومه يومه الاثنين 14 يونيو 2021 دورته العادية الثانية لسنة 2021 بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية برئاسة السيد هشام الصغير رئيس مجلس العمالة وبحضور السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد وكذا السيد سليمان الحجام الكاتب العام لولاية جهة الشرق عمالة وجدة أنكاد، وكذا أعضاء مجلس العمالة وأطر وموظفي مصالح المجلس. وبعد اكتمال النصاب القانوني بحضور أغلبية أعضاء المجلس افتتحت أشغال الدورة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلتها بعد ذلك كلمة للسيد الوالي الذي نوه من خلالها بالانسجام والتفاهم التامين بين كل مكونات المجلس الشيء الذي ينم عن المسؤولية العالية لكافة أعضاء المجلس والغيرة الوطنية الصادقة، كما أشاد بالإنجازات التي حققها المجلس طيلة فترته الانتدابية. بعد ذلك انطلقت أشغال الدورة الأخيرة من عمر مجلس عمالة وجدة أنكاد حيث صادق المجلس وبالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول أعماله وهي كالتالي:

1- الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية مجلس عمالة وجدة أنكاد لسنة 2021.

2- برمجة الفائض الحقيقي لميزانية مجلس عمالة وجدة أنكاد برسم سنة 2020.

3- عرض حصيلة عمل مجلس عمالة وجدة أنكاد خلال الفترة الانتدابية الحالية (2015-2021)

4- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة وتمويل من أجل إنجاز برنامج التأهيل المندمج لجنبات واد جلطي وواد الناشف وواد اسلي بمدينة وجدة.

5- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد و مجلس جماعة أهل أنكاد من أجل تمويل وفتح مسالك طرقية بجماعة أهل أنكاد

9- الدراسة والمصادقة على تعديل وتتميم الاتفاقيات المبرمة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد والمحاميان: الأستاذة سليمة فراجي، والأستاذ عبد الحق ديدوح بهيئة المحامين بوجدة، وكذا الاتفاقية المبرمة مع المفوض القضائي الأستاذ محمد أبري.

10- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لصيانة وحراسة الساحات العمومية بمدينة وجدة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد ومجلس جماعة وجدة.

11- الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة لتقوية شبكتي الطرقات والإنارة العمومية بمدينة وجدة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد ومجلس جماعة وجدة.

أما بالنسبة للنقطتين السابعة والثامنة والمتعلقتين ب:

  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة وجدة أنكاد وجماعة أهل أنكاد من أجل إنجاز ثقب مائي بتراب الجماعة.
  • الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لاقتناء حافلة للنقل المدرسي ووضعها رهن إشارة جمعية رياض القرآن فرع وجدة.
    فقد صادق مجلس العمالة بإجماع أعضائه الحاضرين على إلغاء هاتين النقطتين.
    وفيما يتعلق بالنقطة السادسة والمتعلقة بالدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة لدعم مرضى القصور الكلوي، بين مجلس عمالة وجدة أنكاد والمديرية الجهوية للصحة و جمعية “دعم مرضى القصور الكلوي بوجدة” و”جمعية الحياة لذوي القصور الكلوي لجماعة سيدي بولنوار”، فقد صادق أعضاء مجلس العمالة بالإجماع على اتفاقية شراكة لدعم مرضى القصور الكلوي بين مجلس عمالة وجدة أنكاد وجمعية “الحياة لذوي القصور الكلوي لجماعة سيدي بولنوار”.

مقالات ذات صلة

المغرب يتوصل بشحنة جديدة من اللقاح من الصين.

المغرب يتوصل بشحنة جديدة من اللقاح من الصين.

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.