عصبة جهة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم تصدر قرارا اعتبره المكتب المسير قاسيا في حق لاعبي وداد تيفلت – جريدة صوت العدالةعصبة جهة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم تصدر قرارا اعتبره المكتب المسير قاسيا في حق لاعبي وداد تيفلت | جريدة صوت العدالة

عصبة جهة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم تصدر قرارا اعتبره المكتب المسير قاسيا في حق لاعبي وداد تيفلت

Serifiiii Serifii

الخميس 24 يونيو 2021 - 02:32

صوت العدالة- متابعة

أصدرت عصبة جهة الرباط سلا القنيطرة لكرة القدم أمس الثلاثاء 23 يونيو الجاري قرار توقيف في حق سبعة لاعبين والكاتب العام،تتراوح العقوبة بين التوقف عن اللعب لمدة السنتين واربع سنوات ،مغ غرامة مالية تتراوح ما بين 1000درهم و2500 درهم.

عقوبة نزلت كالصاعقة على المكتب المسير واللاعبين والجمهور التفليتي،الذي كان يطمح أن يصعد فريقه لقسم الهواة،ليفاجأ، بقرار العصبة ينهي حلم مدينة بكاملها،والسبب حسب مضمون القرار،الاعتداء على حكم المباراة بالسب والقذف وضرب الحكم الرابع…

ورد المكتب المسير على هذا القرار ،بكونه قاسيا جدا،والهدف منه هو قطع الطريق على فريق وداد تيفلت ،وحرمانه من اللعب على تصدر بطولة بلاي أوف،لما يتوفر علبه اللاعبين من امكانيات كروية كبيرة ،كفيلة بجعل الفريق يفوز على كل الفرق المشاركة،وهذا بدا جليا في مرحلة الذهاب،حيث أنهى الوداد المحلي ثانيا بعد وفاق بوزنيقة،الذي حسب المكتب سجل هدف بعد خروج الكرة من الملعب،وتغاضي الحكم عن الاعلان عن الشرط .

وعبر رئيس النادي المحلي عن قلقه لهذا القرار،الذي قال عنه،أنه انتقامي،استهدف اللاعبين الأكثر نشاطا ومهارة،لقتل الفريق،وإنهاء مسيرة كروية توجت بالانتصارات لمدة تفوق ال 9 أشهر،مضيفا،أن هذا ليس غريبا عن بعض المسؤولين ،الذين يسعون بكل ما أوتوا من سلطة الى توقيف مسيرة وداد تيفلت،والحد من خطورتها،خاصة وأن الجميع يقر پان تيفلت لها منتخب محلي قوي منسجم،قادر على اللعب في قسم الهواة وتمثيل المدينة أحسن تمثيل.

وأضاف عبد الله الصيد في السياق ذاته،أن ما اعتمدت عليه العصبة كدليل لمعاقبة اللاعبين والكاتب العام مردود عليه،فالحكم لم يكن في المستوى بشهادة الجميع،كما انه فوت على تيفلت فرصة الانتصار،لعدم منحه للفريق خمس ضربات جزاء،لو نقلت العصبة المباراة لظهر للجميع حقيقة ما نذهب اليه،لكننا يوضح الصيد سجلنا المباراة،ولنا ما نقوله مستقبلا في المكان والزمان المناسبين،ليطلب في النهاية من رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم بفتح تحقيق وترتيب المسؤوليات.

كما اعتبر جواد الصاحب،أمين عام النادي،القرار بالمهزلة،والظالم،الهدف منه هو القضاء نهائيا على لاعبين ،لهم من المهارات ما تسمح لهم اللعب في القسم الوطني الثاني،مضيفا،أن نادي وداد تيفلت،لا ترهبه قرارات العصبة،ولا توقفه تهديدات بعض مسؤوليها،لانه يؤمن أنه كان ضحية للعبة خبيثة،أبطالها لا علاقة لهم بالرياضة واللعبة الشريفة.حتى وإن أخطأ بعض اللاعبين،فما كان على العصبة التسرع واتخاذ قرارات قاسية في حق شباب ،اختاروا كرة القدم عوض المخدرات وقطع الطريق على المارة.

وأكد الصاحب في السياق ذاته،أن النادي سيسلك كل الطرق التي ستمنحه كامل حقوقه،مستفسرا هو الاخر عن عدم نقل الدورة الثامنة من بطولة بلاي أوف،وتعيين حكم ،قتل حلم كل المدينة،ما شنج الاوضاع وتسبب في الفوضى ،كان ضحيتها الحكم الرابع والكاتب العام للنادي ولاعبان من الوداد المحلي.

ووعد الصاحب،اللاعببن والجمهور التفليتي،بالنضال بكل الوسائل القانونية المشروعية لفضح المستور،وإنصاف وداد تيفلت،التي تستحق الصعود لقسم الهواة،بما في ذلك مراسلة رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم،وتنظيم وقفات احتجاجية أمام هذه المؤسسة والمطالبة بفتح تحقيق في بطولة بلاي أوف،والرجوع الى تسجيلات المباريات السابقة وعرضها على لجان مختصة ،مع ترتيب المسؤوليات.

هذا ،واعتبر حكيم بنعلال،عضو بمكتب نادي وداد تيفلت،وعضو سابق بالمكتب المديري العصبة ،أن قرار العصبة قاسي جدا،ينم عن وجود سوء نية اتجاه شباب ،كان من المفروض ،أن يتم مراعاة عمرهم ومستقبلهم الكروي،قبل توقيفهم عن اللعب لسنتين و2500 درهم غرامة مالية. مضيفا،أنه مستعد الترافع عن الفريق أمام العصبة والجامعية والمحكمة.

وحسب ما يروج بالمدينة،هناك ترتيبات لتنظيم وقفات احتجاجية سلمية أمام الجامعة الملكية لكرة القدم ،للمطالبة بفتح تحقيق في بطولة بلاي أوف،ومراجعة قرار العصبة،القاضي بتوقيف سبعة لاعبين والكاتب العام لمدة تتراوح ما بين السنتين والأربع سنوات مع غرامة مالية،تفوق امكانيات اللاعبين،مع ترتيب المسؤوليات .

مقالات ذات صلة

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

ولاية أمن الدار البيضاء تتفاعل مع مقطع فيديو ،تظهر فيه فتاتين يمارسان عنف جسدي في حق شرطي

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

والي جهة الشمال السيد محمد امهيدية يتراس مراسيم حفل الاستماع للخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 22 لعيد العرش المجيد.

إختتام فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 بالمركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بمركز تالمست.

إختتام فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الوطني التنشيطي للقرب صيفيات 2021 بالمركب السوسيو رياضي للقرب المندمج بمركز تالمست.