ساكنةالعقاراتالملكية الأصل بالمحمدية في وقفة احتجاجية – جريدة صوت العدالةساكنةالعقاراتالملكية الأصل بالمحمدية في وقفة احتجاجية | جريدة صوت العدالة

ساكنةالعقاراتالملكية الأصل بالمحمدية في وقفة احتجاجية

Serifiiii Serifii

الخميس 24 يونيو 2021 - 23:35

هند السملالي /حمو جميلة
صوت العدالة


في وقفة احتجاجية بزنقة شنقيط ، ضد التهديد بالإفراغ الجائر ، والإهمال الذي طال هذا الملف والخروقات التي تشوب مسطرة التبليغات ومحاضر المعاينة المنجزة ، والتي يتم فيها تسجيل معطيات مغلوطة على أساس أن بعض هذه المباني “مهجورة” والواقع عكس ذلك تماما .
للإشارة فإن هذا الملف يشمل قاطني خمسة أزقة سكنية موضوع الرسمين العقاريين عدد 38281س وعدد 6167س والذي شكل موضوع تظلمات عدة ، وجهت إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، على إثرها تم ورود تعليمات ملكية كريمة في الموضوع بحماية استقرار الساكنة وهو ما حدا بالسلطات الإقليمية في عهد السيد العامل السابق علي سالم الشكاف ، إلى مباشرة محاولة تسوية عملية التفويت لفائدة الساكنة من أرامل ومتقاعدين ، إلا أن تعنث المالك الحالي ومن معه افشل المجهودات المشكورة التي بذلتها السلطات الإقليمية في الموضوع ، في عهد مسؤولين سابقين بالعمالة في مقدمتهم السيد العامل السابق .
هذا بالإضافة إلى أن هاته العقارات موضوع الوقفة الاحتجاجية قد شكلت موضوع طلبات تفويت منذ سنوات السبعينيات ، وقبل تاريخ إبرام عقد البيع لفائدة الخواص والتي وجهت لدى عدة أطراف بهدف ضمان استقرار الساكنة من محدودي الدخل وتجنب تهديدات المضاربين العقاريين .
من أجل ذلك :

الساكنة تطالب باحترام تعليمات صاحب_الجلالة الملك محمد السادس الذي أمر سنة 2015 بالتحقيق في هذا الملف وتسويته لصالح الساكنة .

المكتب الاقليمي للمنظمة المغربية لحقوق الانسان وحماية المال العام لعمال المحمدية يطالب:

1_ بتفعيل تعليمات صاحب الجلالة الصادرة منذ 2015 بالتحقيق في هذا الملف وتسويته لصالح الساكنة .
2_بتدخل عامل صاحب الجلالة بالمحمدية والعمل على تسوية هذا الملف من خلال تفويت هذه المباني لصالح الساكنة المقيمة عليها لما يزيد عن 60 سنة .

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.