الرئيسية أحداث المجتمع تسارع التعيينات في مناصب المسؤولية بين العد العكسي للانتخابات الجماعية و فرملة وزارة الداخلية

تسارع التعيينات في مناصب المسؤولية بين العد العكسي للانتخابات الجماعية و فرملة وزارة الداخلية

IMG 20210609 WA0040.jpg
كتبه كتب في 9 يونيو، 2021 - 8:31 مساءً

بقلم عبد الحفيظ حساني

لقد أثارت قضية تعيينات رؤساء المصالح في العديد من الجماعات الترابية ضجة في صفوف الموظفين . وفي مجموعة من المواقع تم تنظيم العديد من الوقفات الإحتجاجية حتى لا يتم استغلال فترة العد العكسي للانتخابات الجماعية للمحاباة السياسية و ” تكريم ” المقربين ” بعيدآٓ عن الكفاءة والاستحقاق و الموضوعية ..
على إثر هذه الضجة التي تناولتها منتديات التواصل الاجتماعي و مختلف المنابر الاعلامية . قررت وزارة الداخلية رفض التأشيرة على العديد من القرارات الى حين ايفادها بايجابات عن ملاحظات سبق أن اثارتها بخصوص أعضاء لجنة انتقاء المرشحين لمناصب رؤساء المصالح الجماعية . . .
إن رفض وزير الداخلية التأشيرة على قرارات التعيين في هاته المرحلة يعتبر ضربة موجعة إلى رؤساء الجماعات الترابية الدين يستعدون للرحيل ، و يتسارعون مع الزمن لترتيب بيوتهم الداخلية قبل المغادرة وإنتهاء مدة الإقامة و العمل على توقيع قرارات لصالح المقربين و المتعاونيين كمجاملة أو مكافئة على نهاية الخدمة …
◾ فهل تدخل قرارات وزارة الداخلية في سياق تقوية منطق الوصاية و التدخل في اختصاصات رؤساء الجماعات ؟

◾ أم هي إجراءات إحترازية تأتي في سياق جملة الاجراءات الوقائية لضرب يد رؤساء الجماعات حتى لا تتكرر مثل العديد من التصرفات التي تنعكس سلبا على سير المرفق العمومي . والتي يتم فيها الخلط بين المهام الإدارية و الأدوار و الطوحات السياسية ، ويتم إستغلال المسؤوليات التنظيمية في الحسابات الانتخابية ، بما فيها إعادة رسم خارطة الهياكل التنظيمية للجماعات قبل رحيل المجالس الحالية و اعدادها لخدمة مرحلة مابعد الانتخابات القادمة .

بقلم عبد الحفيظ حساني

مشاركة