الرئيسية أحداث المجتمع تزايد الإقبال على الزي التقليدي الخاص بلباس الأعراس في فصل الصيف.

تزايد الإقبال على الزي التقليدي الخاص بلباس الأعراس في فصل الصيف.

IMG 20210611 WA0096.jpg
كتبه كتب في 11 يونيو، 2021 - 7:15 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

يتزايد الإقبال في المغرب، خلال فصل صيف كل عام، على الزي القليدي، سواء من طرف الرجال، بتهافتهم على اقتناء الجلالة والجبادور، أو من لدن النساء والفتيات، المتفننات في اختيار الزي المناسب لأعمارهن، والمعبر عن ثقافتهن وتنوع اذواقهن، من حيث الألوان والخياطة.
فقد أبدعت المصممة المغربية هدى حشرون، بالتزامن مع فصل الصيف للعام الجاري، إلذي تكثر فيه الأعراس والمناسبات والحفلات الخاصة، في تشكيلتها الجديدة من الزي التقليدي، الخاصة بلباس الأعراس، المستخدمة فيها الطرز الرباطي، باستعمال زواق المعلم، وكذا الطرز الزموري الضارب في قدم التاريخ، رغبة منها في إحياء هذا النوع من اللباس، الذي اخذ يندثر شيئا فشيئا، مع مرور السنين والأعوام.
كما تميزت مجموعة المصممة المغربية هدى حشرون، الخاصة بلباس الأعراس، بالعودة إلى الطابع التقليدي المغربي، المتمثل في الراندة الفاسية، مستخدمة فيها ألوانا عصرية وزاهية.
بحيث تتميز المصممة المغربية هدى حشرون، بتفننها في القفطان المغربي، من خلال استعمالها لأثواب راقية ورفيعة الجودة، مع جمعها بين الطابعين التقليدي والعصري، في خياطة أزياء خاصة بالزفاف المغربي، مع اختيارها لألوان عصرية وزاهية، رغبة منها في إظهار العروسة في ابهى حلة.

علما أن المصممة المغربية هدى حشرون، قامت بتلبيس مجموعة من العرائس، وكذا الفتيات والنساء في المناسبات العامة والخاصة، بالمغرب والعديد من البلدان العربية و الأوروبية، مما جعل اسمها يسطع في مجال تزيين العرائس.

مشاركة