تجار ومنهنيو سوق مدينة  زاكورة يطالبون  رئيس المجلس البلدي بتعويض خسائر الحريق – جريدة صوت العدالةتجار ومنهنيو سوق مدينة  زاكورة يطالبون  رئيس المجلس البلدي بتعويض خسائر الحريق | جريدة صوت العدالة

تجار ومنهنيو سوق مدينة  زاكورة يطالبون  رئيس المجلس البلدي بتعويض خسائر الحريق

Mohamed Bachiri

الأحد 13 يونيو 2021 - 20:09

بقلم. ذ. مبارك كرزابي

صوت العدالة

 نظمت  جمعية تجار  ومهنيي  الاسواق باقليم زاكورة، صباح اليوم ا لاحد13 يونيو الجاري،بالساحة المقابلة  لمدخل السوق نصف اسبوعي المحترق  نهاية الاسبوع الماضي.  لقاء تواصليا لتقييم خسائر الحريق المهول الدي شب بالسوق  النصف اسبوعي بالمدينة، ودلك بحضور  رئيس المجلس البلدي  ومئات  التجار  ممن احترقت سلعهم، ودلك بالساحة المقابلة  لمدخل السوق . فى جو يطبعه  الحزن الشديد للعديد من التجار الدين فقدوا سلعهم  ومحلاتهم التجارية . وقد تناوب على الكلمة  كافة ممثلي التجار   وامناء  المهن والحرف،  حيث انفجر احد المتدخلين  في وجه رئيس المجلس البلدي قائلا: نحن  في مزبلة  ولسنا بسوق  نصف اسبوعي  تجاوزت  صفقة كرائه 124 مليون سنتيم  سنويا مستشهدا  بمجموعة من الاسواق النمودجية  بجماعات  ترابية بالاقليم  تامزموط  اكدز….في حين استنكرت  تدخلات  اخرى عدم ربط  السوق  بالماء  وغياب  كلي للمرافق الصحية  والخدماتية.في حين  عبرت  مداخلات اخر عن تدمرها  وسخطها من الطريقة التي  يدبر بها السوق نصف الاسبوعي  جراء الفوضى التي تطبع التدبير . دوا أن الخسائر كبيرة  تقدر بالملايين، مطالبين بالتعويض .والاسراع في  تنقية السوق  واصلاحه عتبرين الحل الوحيد لمشكل السوق، يتمثل في  إعادة هيكلتهة ..

وفي  كلمة  له  شدد رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان  بزاكورة ابراهيم رزقو  عاى  تضامنه مع كافة التجار  المتضررين  من هدا الحريق  داعيا  الجهات المسؤولة  بالمدينة وعلى راسها المجلس البلدي  الى  تعويض المتضررين عن الخسائر التي  لحقتهم ، كما  نبه دات  المسؤول الحقوقي،   التجار وعموم الحرفيين  من  الانسياق  وراء  الحملات الانتخابيةالمعسولة.واختيار منتخبين اكفاء  يدافعون عنهم  امام  السلطات المختصة  وليس منتخبين امامها..

واثناء  رده على تساؤلات  واستفسارات  التجار  والحرفيين، حاول  رئيس المجلس البلدي لمدينة زاكورة  وببرودة دم  كبيرة وبدون انفعال كما هو معتاد في الكثير من  اجوبته ،ضحد الكثير من التدخلات   التي كانت سياسوية بالاساس وتمس  تدبيره لشان المدينة . مشددا على انه في تواصل  مستمر مع  كافة الفاعلين المتهمين بالسوق النصف اسبوعي، الشيء الدي اكده  مكتب جمعية تجار  ومهنيي  الاسواق باقليم زاكورة،في  حينه. كما  حاول  رئيس المجلس البلدي طمئنة   التجار  والحرفيين  على ان المجلس  سيشرع في  تنقية السوق  واصلاح ما خربته النيران . في افق فتحته  الاسبوع المقبل، مؤكدا  على انه ابرم  صفقة  اصلاح  وهيكلة السوق  اسبوعا  قبل انلاع الحريق،  وهو دليل على ان المجلس قد وضع السوق من بين  اولوياته الاساسية.

 

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.