المحكمة الإدارية تقضي بتجريد سبعة مستشارين جماعيين من العضوية بإقليم سيدي قاسم – جريدة صوت العدالةالمحكمة الإدارية تقضي بتجريد سبعة مستشارين جماعيين من العضوية بإقليم سيدي قاسم | جريدة صوت العدالة

المحكمة الإدارية تقضي بتجريد سبعة مستشارين جماعيين من العضوية بإقليم سيدي قاسم

Aziz Benhrimida

الأربعاء 23 يونيو 2021 - 23:18

قضت اليوم الاربعاء المحكمة الإدارية الاستئنافية بالرباط بتجريد سبعة مستشارين
من عضويتهم في المجلس الجماعي الحوافات على إثر تقديم استقالاتهم أواخر شهر يوليوز لسنة 2019 ، ما اعتبرته المحكمة مخالفا للمادة 20 من القانون التنظيمي رقم 29,11 المتعلق بالأحزاب.
وهي الدعوى التي ناب فيها المحامي زهير اصدور بهيئة الرباط بتكليف من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال وكريم هريتان الأمين العام لحزب البيئة والتنمية المستدامة.
ويتعلق الأمر ب مستشارين اثنين من حزب الاستقلال وخمسة مستشارين من حزب البيئة والتنمية المستدامة بسبب تغييرهم لونهم السياسي وسط الولاية التشريعية، ورغم تحايلهم على المحكمة بتراجعهم عن الاستقالة حيث كان ذلك بمتابة الإثبات مما دفع المحكمة إلى إصدار حكم قطعي ضدهم. للإشارة فقد سبق لنفس المحكمة ان قضت بنفس الحكم ضد رئيس جماعة الحوافات قبل شهر تقريبا.
وفي دات السياق فقد عرفت جماعة الحوافات إقليم سيدي قاسم الاستثناء حيت قام رئيس دات الجماعة في وقت سابق بإقالة مستشارين بالمجلس كانوا يصطفون بالمعارضة.

مقالات ذات صلة

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

تذمر واسع بين مهنيي قطاعات إقتصادية بسبب تشديد إجراءات كورونا

عاجل.. جلالة الملك  يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

عاجل.. جلالة الملك يوافق على تعيين أكثر من 100 مسؤول قضائي ويعفي آخرين

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل

“أنصتوا لنا”، نداء مغاربة إلى الذين يتهمون المغرب بالتجسس دون أدنى دليل