الجديدة….الغش في امتحانات البكالوريا يرسل مترشح للمستشفى ،والدرك الملكي يدخل على الخط – جريدة صوت العدالةالجديدة….الغش في امتحانات البكالوريا يرسل مترشح للمستشفى ،والدرك الملكي يدخل على الخط | جريدة صوت العدالة

الجديدة….الغش في امتحانات البكالوريا يرسل مترشح للمستشفى ،والدرك الملكي يدخل على الخط

Serifiiii Serifii

الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 00:21

عبد الكريم الحساني/صوت العدالة

توصلت مصالح المركز الترابي بحد اولاد فرج باتصال هاتفي من مدير مؤسسةاعدادية محمد السادس التعليمية، وكذا من عنصر الدرك المكلف بحراسة الامتحانات المقرر لدورة 2020 /2021.

وتعودت تفاصيل الواقعة بعد ضبط حالة غش فريدة خلال اجتياز الامتحان في مادة اللغة العربية، و التي كانت مقررة من الساعة 8 الى 11 صباحا، دقائق فقط بعدما وفدت لجنة تتبع لمراقبة ومواكبة اجواء الامتحانات. لاحظت اللجنة المذكورة صدور صوت رنين مزعج عبر سماع صوت vp من أحد المترشحين.

وهو الامر الذي جعل المراقبين يتدخلون لفحص المرشح وذلك بعد استشارة مع إدارة المؤسسة، حيث ثبت بعدها ان المرشح يحمل سماعة دقيقة على مستوى الاذن، واتضح بعدها ان السماعة vp الدقيقة عالقة على مستوى طبلة الأذن مما جعله في وضع صحي حرج.

هذا وقد تم نقل التلميذ على وجه السرعة الى المستشفى الإقليمي الجديدة، ليتم توجيهه الي مستشفى ابن رشد، لمعاينة الحالة و لازالة السماعة العالقة والتي تطلبت من الفريق الطبي وقتا ليس باليسير.

وقد تم الاستماع إلى التلميذ من قبل عناصر الدرك حول ملابسات الواقعة، حيث اعترف بعدها انه توصل من الآليات التقنية المعتمدة في عملية الغش من أحد المجموعات بمنصة الواتساب، وتم اقتناؤها مقابل مبلغ متفق عليه مسبقا 100 درهم للحصة الواحدة..مما يجعله ضحية استدراج.
ويضيف المصدر أنه بعد انتهاء التحقيق مع المرشح ثم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الدي يجري تحت اشراف النيابة المختصة لمعرفة مدى امتدادات هدا الفعل

والجدير بالذكر ان المركز الترابي تفاعل بشكل فوري مع القضية وجري الاستعانة بالخبرة العلمية و التقنية، و الوقوف عند جل الارقام الهاتفية المدرجة في المجموعة والتي لها علاقة مباشرة بالقضية، من أجل استدعائهم. والبحث معهم حول ظروف و ملابسات هده الواقعة

هذا وبعد انتهاء الحراسة النظرية ثم احالت الموقوف على انظار وكيل الملك بمحكمة الجديدة ،حسب صك الإتهام

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.