أولاد افرج … سارق جهاز حاسوب من داخل مركز صحي الشعيبات يحمل بينات خاصة بالتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في قبضة الدرك الملكي – جريدة صوت العدالةأولاد افرج … سارق جهاز حاسوب من داخل مركز صحي الشعيبات يحمل بينات خاصة بالتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في قبضة الدرك الملكي | جريدة صوت العدالة

أولاد افرج … سارق جهاز حاسوب من داخل مركز صحي الشعيبات يحمل بينات خاصة بالتلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في قبضة الدرك الملكي

Mohamed Bachiri

الأحد 13 يونيو 2021 - 17:08

عبد الكريم الحساني/صوت العدالة

احالت عناصر المركز الترابي احد ولاد افرج على انظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالجديدة شخص وذلك للاشتباه تورطه في قضية تتعلق بالسرقة بواسطة الكسر والتسلق وحسب مصادرنا, فقد تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي احد اولاد افرج التابع للقيادة الجهوية الجديدة من ايقاف سارق جهاز حاسوب من داخل المركز الصحي الشعيبات بجماعة اولاد حمدان الخاص ببينات التلقيح ضد الفيروس المستجد في ظرف زمني قياسي.
وتعود تفاصيل هذه القضية بعدما توصل عنصر الدرك المداوم بمكالمة هاتفية من طرف احد العاملين بالمركز الصحي, حول تعرض المركز لسرقة عن طريق الكسر. وسرقة محتويات وادوات الاشتغال التي تعتمد عليها السلطات المحلية والاطر الطبية ثم اشعار قائد المركز الترابي بالواقعة ” السيد يونس عيادي” والذي انتقل على الفور رفقة العناصر الدركية صوب احدى الدواوير التابع لنفود المنطقة حيث يقطن احد المشتبه فيه و الذي من المحتمل يكون من قام بهذا الفعل الجرمي كونه معروف سوابقه العدلية في سرقة المحلات التجارية. بعد وصول العناصر الدركية الى مسكن حيث يقطن المشتبه به خرجت والدته, وبعد استفسارها من طرف قائد المركز الترابي عن ابنها والمدعو “الضورسو” قالت ” والله منعرف فين مشى” وبعد سؤاله لها عن حاسوب ” اش هذ الحاسوب ثاني” وفي عيناها كأنها تخفي شيء بداخلها.
لم يدم الوقت طويلا حتى ربط قائد المركز الاتصال بالنيابة العامة من اجل التفتيش وخصوصا ان الامر يتعلق بجهاز حاسوب يتضمن معطيات اشخاص وقد يعطل تلقيح مجموعة من المستفيدين من التطعيم.
مباشرة بعد دخول العناصر الدركية الى البيت الذي ينام فيه “الضورسو” وفتح باب الدولاب ثم العثور على المحجوز ولوازمه.
يضيف المصدر بخطة محكمة اضطر قائد المركز تكليف احد المخبرين بالانتقال الى المقهى التي يتردد عليها المشتبه به والتي يوجد مقرها بأحد اولاد افرج “المسخوط ضرب ضربتو ومشى يتقهوى مع راسوا”.
وصل المخبر الى عين المكان وجلس مع المتورط وتبادل معه اطراف الحديث حول اوضاع السوق الاسبوعي وثمن الاضاحي للتمويه وفي غفلة منه كتب رسالة قصيرة الى رئيس المركز يخبره فيها انه مع الهدف داخل المقهى المعلومة.
دقائق معدودة وصلت العناصر الدركية واعتقلت التورط تم اقتياده الى مقر المركز مع ارجاع المحجوز الى المركز الصحي.
اثناء التحقيق اعترف المتهم بالمنسوب اليه, واقرابه استغل نهاية الاسبوع وهو يوم عطلة بالنسبة للقائمين على مواصلة التلقيح, وعدم وجود الحارس في النهار وقام بالتسلق والكسر والسرقة.
هدا وثم وضع الموقوف رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الدي يجري تحت اشراف النيابة المختصة لمعرفة مدى امتدادات هدا الفعل الجرمي . مع التقديم فق صك الإتهام

مقالات ذات صلة

البرنوصي : 600 قرص مهلوس وحوالي كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا حصيلة حملة تمشيطية بأمن البرنوصي

البرنوصي : 600 قرص مهلوس وحوالي كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا حصيلة حملة تمشيطية بأمن البرنوصي

البيضاء …..حملات أمنية تطيح بمروجي المخدرات والمبحوث عنهم بالبرنوصي

البيضاء …..حملات أمنية تطيح بمروجي المخدرات والمبحوث عنهم بالبرنوصي

البرنوصي…. الشرطة القضائية تضع حدا لشخصين أحدهما قاصر ،ودالك الإشتباه تورطهما في قضية تتعلق بالحاق خسائر مادية بملك الغير واحداث الفوضى بالشارع العام

البرنوصي…. الشرطة القضائية تضع حدا لشخصين أحدهما قاصر ،ودالك الإشتباه تورطهما في قضية تتعلق بالحاق خسائر مادية بملك الغير واحداث الفوضى بالشارع العام