أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ عادل أمجكر.. حلقة جديدة متميزة في مساره الأكاديمي – جريدة صوت العدالةأطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ عادل أمجكر.. حلقة جديدة متميزة في مساره الأكاديمي | جريدة صوت العدالة

أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ عادل أمجكر.. حلقة جديدة متميزة في مساره الأكاديمي

Mohamed Bachiri

الأثنين 14 يونيو 2021 - 00:29

سماح عقيق _صوت العدالة

شهدت كلية الآداب والعلوم الانسانية القاضي عياض بمراكش يومه 12 يونيو الجاري مناقشة أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه تحت عنوان التنازع المقولي : تحليل تركيبي لطبيعة المصدر المقولية في اللغة العربية والعبرية ” والتي تقدم بها الأستاذ الباحث عادل أمجكر بعد مواكبته للبحث في تخصص اللغات الشرقية بكلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش.

الأطروحة لنيل شهادة الدكتوراه للأستاذ الباحث عادل أمجكر، والتي أشرفت عليها الدكتورة سعاد الكتبية، كانت حلقة فريدة من داخل كلية الآداب والعلوم الانسانية بمراكش بالنظر لطبيعتها، وكذا لاسهامها في اغناء الحقل العلمي، وهي مسار وشوط جديد لتعميق البحث والتقيب الأكاديمي الصرف داخل المؤسسات الجامعية المغربية في تخصص و دراسة اللغات الشرقية.

هي سنوات من البحث المظني المنقطع النظير، رافقتها جهود مهنية ميدانية مليئة بالعطاء، لتكون بذلك هذه الأطروحة العلمية اضافة نوعية من حيث طبيعة الموضوع، و فرصة لإثارة النقاش من زوايا متباينة وبأفق أوسع وارحب، مع قراءة رصينة دقيقة وإحاطة بكل مداخل البحث، وهو الأمر الذي جعلها تحظى بتنويه اللجنة العلمية و الأكاديمية المشرفة على المناقشة.

هذا وقد حظيت ذات الأطروحة بالكثير من الإهتمام، إذ أشرف على مناقشتها لجنة علمية وازنة، مكونة من خيرة الاساتذة المشهود لهم بملفهم العلمي و الأكاديمي الوازن، حيث تكونت لجنة المناقشة من السادة الأساتذة : الدكتور عبد الحميد زهيد ، والدكتور حسن المازوني والدكتور ابراهيم اسيكار والدكتور يوسف أدروا و بحضور شرفي لنائب العميد في الشؤون البيداغوجية عبد الجليل لكريفة.

وجدير بالذكر ان مناقشة أطروحة التنازع المقولي “تحليل تركيبي لطبيعة” المصدر” المقولية في اللغة العربية والعبرية”، للدكتور عادل أمجكر حظيت كبير من لدن الفاعلين الأكاديميين والطلبة الباحثين والمهتمين بدراسة اللغات الشرقية.

هذا وقد منحت اللجنة العلمية المشرفة على مناقشة الأطروحة ميزة مشرف جدا، نظرا لوزنها العلمي ولثقلها الأكاديمي مع توصية بالطبع.

مقالات ذات صلة

تكريم أطر تربوية بجماعة سيد الزوين

تكريم أطر تربوية بجماعة سيد الزوين

الصحافة والسخافة: واقع يفرض الحزم والحسم.

الصحافة والسخافة: واقع يفرض الحزم والحسم.

إصدار جديد للدكتور خالد الشرقاوي السموني بعنوان: النظام العالمي ما بعد جائحة كوفيد 19

إصدار جديد للدكتور خالد الشرقاوي السموني بعنوان: النظام العالمي ما بعد جائحة كوفيد 19