الرئيسية أحداث المجتمع مداخلة فريق الاتحاد المغربي للشغل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني على إثر العدوان الهمجي الصهيوني على قطاع غزة

مداخلة فريق الاتحاد المغربي للشغل في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني على إثر العدوان الهمجي الصهيوني على قطاع غزة

IMG 20210518 WA0050.jpg
كتبه كتب في 18 مايو، 2021 - 7:07 مساءً


https://www.youtube.com/watch?v=ofBn4PfYoCg

السيد الرئيس والسادة الوزراء والمستشارون والمستشارات المحترمون ،
باسم فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، يشرفني أن أتناول الكلمة لأعبر باسمنا كفريق ومعنا كل الطبقة العاملة المغربية وإلى جانب باقي القوى الديمقراطية والحية، عن تضامننا المطلق مع الشعب الفلسطيني في نضاله المستميت في دفاعه عن حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، و ندين بأشد عبارات الإدانة الإعتداءات الوحشية و الإرهابية للكيان الصهيوني الغاشم، من تهجير وتقتيل ممنهج بحق المدنيين العزل من أطفال ونساء وشيوخ، خصوصا بقطاع غزة، و نستنكر المحاولات اليائسة المتواصلة لإضفاء الشرعية على منطق الاحتلال و نهب أراضي الفلسطينيين بالقوة وفرض السيادة على القدس الشريف، في انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية.
لقد ألف المحتل الصهيوني الرجعي تجاهل القانون الدولي ومخالفته، واعتاد تحدي المنتظم الدولي الذي، للأسف الشديد، يبدي مرونة ونفاقا في مواجهة قسوة وهمجية هذا الكيان المجرم.
إنها لجريمة مكتملة الأركان في حق شعب أعزل اغتصبت أرضه وهجر أبناؤه وقتل أطفاله ونساؤه وشيوخه، حيث الآلة التقتيلية الصهيونية تعمل عملها الآثم، وبكل شراسة وضراوة، في استهداف مقرات سكنية لمواطنين عزل ومقرات المجتمع المدني والإعلامي.
سيظل هذا العمل الإجرامي وصمة عار على جبين الإنسانية جمعاء مالم يتدخل المنتظم الدولي، وبشكل فوري، لوقف هذا العدوان الآثم، ووضع حد للغطرسة الصهيونية التي فاقت الحدود.
إن الاتحاد المغربي للشغل وهو يحيي عاليا الصمود البطولي للشعب الفلسطيني، ليدعو الحركة النقابية العربية والدولية والمنظمات النقابية العالمية وكل القوى الحية لتكثيف الجهود وحشد كل وسائل الدعم المادي والمعنوي لمساندة الشعب الفلسطيني ومؤازرته في محنته وفي كفاحه البطولي من أجل تحرير كل أراضيه المغتصبة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
كما يعبر عن:
• إدانته الشديدة لهذا العدوان الوحشي الغاشم، وللإبادة الجماعية الممنهجة ضد الفلسطينيين العزل أطفالا و نساء وشيوخا؛
• تضامنه مع عمال وعاملات فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين؛
• إدانته للسكوت الجبان و المخجل للمنتظم الدولي إزاء المجزرة المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل، وللدعم الضمني و العلني لبعض القوى الإمبريالية للكيان الصهيوني في أفعاله الفاشية؛
• اعتزازاه بالصمود البطولي للمقاومة الفلسطينية، و دعمه لكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاستعمار الصهيوني من أجل تحرير فلسطين وعودة اللاجئين وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها القدس بكل مقوماتها التاريخية.
يدعو مناضليه ومناضلاته و عموم الطبقة العاملة المغربية إلى المشاركة المكثفة في سائر التظاهرات التضامنية مع الشعب الفلسطيني المنظمة بمختلف مناطق المملكة.

مشاركة