الرئيسية أحداث المجتمع مجلس جماعة البحراويين يوجه ملتمس بخصوص الانقطاع المتكرر للكهرباء إلى عامل عمالة الفحص أنجرة.

مجلس جماعة البحراويين يوجه ملتمس بخصوص الانقطاع المتكرر للكهرباء إلى عامل عمالة الفحص أنجرة.

IMG 20210506 WA0069.jpg
كتبه كتب في 6 مايو، 2021 - 5:40 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

طالب أعضاء مجلس جماعة البحراويين، بضرورة تطوير العرض الصحي بالمنطقة، عبر تشجيع فتح الصيديلات، لتيسير ولوج الساكنة المحلية للأدوية، مع الاهتمام بصحة الأم والطفل، فإحداث دار الولادة، ثم تفعيل الصحة المتنقلة، فمنح عناية طبية خاصة للأشخاص في وضعية إعاقة
وأوضح أعضاء مجلس جماعة البحراويين، بان المركز الصحي نوينويش، البعيد عن مجموعة من الدواوير، أصبح غير كافي في الوقت الرهان، مما يلزم إحداث مؤسسات صحية جديدة .

كما أكد أعضاء مجلس جماعة البحراويين، على وجوب فتح مؤسسات تعليمية جديدة بالمنطقة، وتوسيع المدارس المتواجدة حاليا، مع إضافة بها فضاءات، مستجيبة لتطلعات التلاميذ والأطر التربوية والإدارية. بهدف استيعاب العدد المتزايد للمتمدرسين سنويا، مع العمل على الحد من الهدر المدرسي.
وطرحت خلال الدورة العادية لجماعة البحراويين، لشهر ماي 2021، المنعقدة يوم الخميس 06 من الشهر الجاري، بعض الاكرهات المرتبطة بتدبير الشركة المكلفة بقطاع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير الصحي. مما يحرم الساكنة المحلية ببعض الدواوير من قنوات الصحي، مع الانقطاع المتكرر للكهرباء.
وفي كلمة له بالمناسبة، أكد إدريس ساور المنصوري، رئيس جماعة البحراويين، على ضرورة الحسم في موضوع الإشكال العقاري، المثار من لدن ممثل الشركة المفوض لها تدبير مرافق الماء والكهرباء والتطهير الصحي، وذاك أخذا بعين الاعتبار التطور الديمغرافي الذي تعرفه المنطقة.
وأفاد إدريس ساور المنصوري في تصريحه لجريدة صوت العدالة، بتوجيه الساكنة لشكايات متعددة، تتعلق بالانقطاع المتكرر للكهرباء، لاسيما وفصل الصيف على الأبواب، بحكم تزايد ضغط كبير على محطات توليد الكهرباء المتواجدين في المنطقة. مما جعل جماعة البحراويين تبادر، إلى بناء 10 محطة لتوليد الكهرباء بالمنطقة، بعد التمكن من توفير الوعاء العقاري المقام بها المحطات، بالرغم من ذلك ظلت الشركة المفوض لها تدبير قطاع الكهرباء، تتماطل في ملء المحطات الكهربائية العشرة، التي من شانها التخفيف على الطغط الحاصل، وإيجاد حل لانقطاع الكهرباء المتكرر بشكل يومي.
لذلك قدم مجلس جماعة البحراويين، ملتمسا إلى السيد عامل عمالة الفحص انجرة، من اجل عقد اجتماع لجنة إقليمية، لتفتح نقاش في موضوع الانقطاع المتكرر للكهرباء على الساكنة المحلية، المخلف أضرارا مادية، والناتج عنه فساد بعض المواد، لمعرفة أسباب ودواعي انقطاع الكهرباء، والغياب المتكرر لممثلي قطاع الكهرباء بشركة امانديس في دورات مجلس جماعة البحراويين بإقليم الفحص أنجرة.
للإشارة فقد عرفت الدورة التي تميزت بحضور قائد قيادة البحراويين عبد الإله حاسن، مناقشة المجلس بشكل مستفيض للنقط المدرجة، الملامسة لمواضيع تهم الساكنة المحلية، والمتعلقة أساسا بوضعية النظافة و الطرق، ثم الخصاص المؤسسات الصحية، وكذا وضعية المؤسسات التعليمية، فإشكالية الماء والكهرباء والصرف الصحي بتراب جماعة البحراويين.

مشاركة