الرئيسية أحداث المجتمع مجلس تيفلت بالإجماع مع رفع ملتمس لوزير الداخلية لإحداث عمالة

مجلس تيفلت بالإجماع مع رفع ملتمس لوزير الداخلية لإحداث عمالة

Screenshot 2021 05 06 15 01 56 24 1.jpg
كتبه كتب في 6 مايو، 2021 - 6:13 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي

صادق مجلس تيفلت اليوم الخميس 6 ماي الجاري بالإجماع على نقطة تم إدراجها في جدول أعمال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي ،والمتعلقة برفع ملتمس الى وزير الداخلية يرمي إلى إحداث عمالة تيفلت.

حيث يتفق جميع الاعضاء،على أنه حان الوقت لإحداث العمالة،خاصة بعد تأهيل المدينة والعناية ببنياتها التحتية،بالاضافة الى موقعها داخل مجموعة من الجماعات ،ذات المساحات الشاسعة والكثافة السكانية ،ما يعطيها الامتياز بالمقارنة مع جماعات أخرى ،سبق وأن أحدثت بها عمالات.

وحول هذا الملتمس،قال رئيس المجلس الجماعي عبد الصمد عرشان،أن هذه رغبة الجميع،خاصة بعد التطور الملموس للمدينة ولموقعها بالمقارنة مع مجموعة من الجماعات والكثافة السكانية المهمة،التي لا بد من التفكير في تقريب الادارة منها وتمكينها من الخدمات ،واعرب الرئيس في ذات السياق عن رغبته في أن توافق وزارة الداخلية على هذا الملتمس،وإحداث عمالة تيفلت،التي تبقى مطلبا مشروعا بعد مسار طويل من الانجازات .

هذا واعتبر المصطفى بومهدي،نائب الرئيس،أن تيفلت في الوضع الراهن،تستحق أن تحتضن عمالة شأنها شأن باقي المدن الصغيرة،خاصة وأنها عرفت قفزة نوعية على كل المستويات،ولها كل الشروط التي تمنحها هذا الامتياز.

مشاركة