الرئيسية أحداث المجتمع كوفيد-19/تموين الحفلات.. اتفاقية شراكة بين الفدرالية المغربية لمموني الحفلات وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

كوفيد-19/تموين الحفلات.. اتفاقية شراكة بين الفدرالية المغربية لمموني الحفلات وجامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات

unnamed 16.jpg
كتبه كتب في 29 مايو، 2021 - 9:12 صباحًا

صوت العدالة – متابعة

وقعت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات شراكة مع جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، تروم تأهيل وتقنين قطاع تموين الحفلات، بعد الأزمة الخانقة التي عانى منها بسبب تفشي وباء كوفيد-19.

وذكرت الفدرالية في بلاغ لها، أنه تم التوقيع على هذه الاتفاقية عقب اجتماع أعضاء مكتبها التنفيذي برئاسة محمد رحال السلمي، مع رئيس جامعة الغرف المغربية للتجارة والصناعة والخدمات، السيد عمر مورو بمقر الجامعة، في إطار تفعيل وتنزيل برامج هذه الهيئة المهنية.

وتروم هذه الاتفاقية تكوين وتأطير ومواكبة مموني وشغيلة القطاع من خلال برامج بعيدة المدى سطرتها الهيئتان.

وفي نفس السياق، تمت مناقشة مجموعة من المواضيع لرفع الملف المطلبي للفدرالية والذي يتضمن تحديد تاريخ استئناف العمل وتسريع صرف تعويضات الأجراء وإحداث تمويلات استثنائية لتغطية مصاريف الرجوع لاستئناف العمل والإعفاء الضريبي لسنتي 2020/2021.

وأكد السيد مرور، بالمناسبة، أن الجامعة ملتزمة بمواصلة التعاون مع الفدرالية لتجاوز هذه الأزمة والتنسيق مع جل المصالح الخارجية والوزارات المعنية، من أجل التخفيف من التداعيات الاقتصادية والاجتماعية التي خلفها هذا الوباء، على أمل تفعيل وتنزيل مضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين المؤسستين في أقرب الآجال.

مشاركة