الرئيسية رياضة كرة…وداد تيفلت يعود بثلاث نقط من القنيطرة

كرة…وداد تيفلت يعود بثلاث نقط من القنيطرة

FB IMG 1621795435614.jpg
كتبه كتب في 29 مايو، 2021 - 10:35 مساءً

صوت العدالة- عبد السلام

حقق فريق وداد تيفلت عصر اليوم السبت 29ماي بملعب الكواكب بالقنيطرة انتصارا جد مهم على حساب فريق كواكب القنيطرة بثلاثة أهداف لهدف واحد برسم بطولة العصبة الجهوية الرباط-سلا-القنيطرة ،مباريات بلاي أوف

مع انطلاق المباراة،سارع أصحاب الأرض إلى الضغط على الوداد المحلي بمربع العمليات،بواسطة كرات طويلة،كادت أكثر من مرة أن تعطي أهداف حقيقية،لولا يقظة دفاع وداد تيفلت، وتركيز حارسه.

واستغل لاعبو الوداد ، تكتل أصحاب الأرض بوسط الميدان،لتمرير الكرات القصيرة فيما بين الاجنحة،مع الاعتماد على رأس حربة واحد أسامة العسري،الذي انهك دفاع الخصم،لتاتي الدقيقة 21 من الشوط الاول ليسجل اللاعب الموهبة بدر حجاج الهدف الاول،ويبصم على مرحلة جديدة داخل المستطيل الاخضر،حيث دفع مدرب الخصم باللاعبين الى منقطة الجزاء،والاعتماد على الكرات الطويلة،بحثا عن فرصة او ضربة جزاء،أو ضربة عشوائية.

مدرب الوداد المحلي الجيلالي الشاذلي ومساهده المدرب سعيد عنبر،فطنا لخطة الخصم،ونصحا اللاعبين بلعب الكرات القصيرة،وملأ وسط الميدان،مع الدفع اللاعب النجم اكعيص الى الامام وكذا أيوب بناني لتحقيق كثافة داخل مربع العمليات،وهي الخطة التي جاءت بالهدف الثاني ،الذي وقعه اللاعب المرح حمزة شوقي،قبل ربع ساعة من انتهاء الشوط الاول.

وبتمريرة من وسط الميدان،وبعد احتكاك عادي،صفر الحكم لضربة جزاء لفائدة كواكب القنيطرة ،ترجمه عميد الفريق الى هدف،لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف،مع علامة استفهام حول شرعية ضربة الجزاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني،حاول أصحاب الأرض تحقيق التعادل،مع اعتماد نفس الخطة والدفع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين في منطقة الوداد المحلي،الذي ركز بدوره على قطع الكرات العالية،والضغط على حامل الكرة،مع الاعتماد على التمريرات القصيرة وربح المساحة،خاصة في النصف الاول من الشوط الثاني،خطة أعطت أكلها بعد تمريرة موفقة من أيوب بناني الى كعيص،الذي بدوره مررها الى بدر حجاج،حيث مرت بين رجل بناني ليركنها بدر حجاج في مرمى القنيطرين مسجلا بذلك الهدف الثالث،هدف الامان.

ورغم ضغط أصحاب الارض،والاخطاء الكثيرة لحكم المباراة،انتهى النزال بتفوق الوداد المحلي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد،وهي النتيجة التي تقوي حظوظ الفريق لربح بطولة البلاي أوف والصعود للقسم الوطني اول هواة.

وعبر كل من مدرب الفريق الجيلالي الشاذلي عن سعادته بهذا الفوز،معتبرا إياه فرصة ثانية للفوز ببطولة بلاي أوف،نفس الشيء قاله مساعده عنبر سعيد،الذي أضاف أن الفرصة مواتية للصعود،فقط يجب التركيز والاعتماد على الامكانيات الذاتية للاعبين،أما رئيس النادي عبد الله الصيد،فقد اعتبر الفوز خطوة أخرى نحوى الصعود،ودعا الجميع لمؤازرة الفريق،والالتفاف حوله،لزرع مزيدا من الحماس داخل اللاعبين ،الذين تنتظرهم مقابلات اخرى فدقوية.

مشاركة