الرئيسية سياسة في بلاغ له وزير الداخلية يحدد تاريخ لمراجعة لوائح الانتخابات للغرف المهنية .

في بلاغ له وزير الداخلية يحدد تاريخ لمراجعة لوائح الانتخابات للغرف المهنية .

IMG 20210508 WA0065 1.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2021 - 8:46 مساءً


مكتب صوت العدالة بتازة .


‎أكد بلاغ لوزير الداخلية بأن الفترة المخصصة
‎ لتقديم طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية، بمناسبة المراجعة الاستثنائية لهذه اللوائح، ستنطلق خلال المرحلة الممتدة من يوم 10 ماي الجاري إلى غاية يوم 30 من الشهر نفسه.
‎وأفاد ذات البلاغ على أنه “في إطار اتخاذ التدابير التمهيدية لإجراء الانتخابات المقبلة لأعضاء الغرف المهنية، ينهي وزير الداخلية إلى علم المهنيات والمهنيين العاملين في القطاعات التابعة للغرف الفلاحية أو غرف التجارة والصناعة والخدمات أو غرف الصناعة التقليدية أو غرف الصيد البحري أنه صدر بالجريدة الرسمية ليوم الخميس 29 أبريل 2021، مرسوم يتعلق بتنظيم مراجعة استثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية”.
‎وفقا لأحكام المرسوم المذكور، وعليه فإن الفترة المخصصة لتقديم طلبات القيد الجديدة وطلبات نقل القيد في اللوائح الانتخابية للغرف المهنية تبلغ 21 يوما. كما انها ستنطلق ابتداء من يوم 10 ماي إلى غاية يوم 30 ماي 2021.
‎وأضاف ذات البلاغ أنه خلال هذه الفترة، يتعين على المهنيات والمهنيين، غير المقيدين في اللوائح الحالية والمستوفين للشروط المطلوبة قانونا والبالغين من العمر 18 سنة شمسية كاملة على الأقل في التاريخ المحدد لحصر اللوائح المذكورة أن يبادروا إلى تقديم طلبات تسجيلهم في اللائحة الانتخابية للغرفة التي ينتسبون إليها. ويجب إيداع طلبات القيد بمكتب السلطة الإدارية المحلية التابع لها مكان مزاولة نشاطهم المهني.
‎وخلص بلاغ وزير الداخلية إلى أنه سيتم حصر اللوائح الانتخابية النهائية للغرف المهنية يوم 24 يونيو 2021.

مشاركة