الرئيسية أحداث المجتمع سيدي قاسم : تدشين مشاريع بمناسبة الذكرى ال 16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

سيدي قاسم : تدشين مشاريع بمناسبة الذكرى ال 16 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

IMG 20210518 WA0075.jpg
كتبه كتب في 18 مايو، 2021 - 11:03 مساءً

صوت العدالة – متابعة

بمناسبة تخليد الذكرى السادسة عشر لإنطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم تدشين مشروعين ذات طابع اجتماعي ورياضي وصحي .

وتهم هذه المشاريع ، التي تم تدشينها بحضور عامل عمالة إقليم سيدي قاسم السيد الحبيب ندير ورئيس المجلس الجماعي لدار الكداري ورؤساء المصالح بعمالة سيدي قاسم ومنتخبين محليين، على الخصوص ، دار الأمومة وملعب القرب لكرة القدم .

وتبلغ التكلفة المالية الاجمالية التي تطلبها انجاز ملعب القرب ، الذي شيد على مساحة تقدر ب 3469 متر مربع، حوالي 980.000.00 درهم، ممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمجلس الجماعي لدار الكداري والمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بسيدي قاسم وحددت مدة الأشغال في 6 أشهر .
وقد بلغت الكلفة الإجمالية لدار الأمومة 3 ملايين و800 ألف درهم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومجلس جماعة دار الكداري والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم سيدي قاسم ،والتي ستخفف من معانات ساكنة الجماعات الترابية التابعة لدائرة بهت (دار الكداري ،سيدي الكامل ، الرميلات دار العسلوجي) ، وإلى جانب تدشين المشروعين فقد سلم عامل إقليم سيدي قاسم إلى رئيس جماعة دار الكداري سيارة إسعاف مجهزة بكافة الوسائل للاسعافات الأولية، كما حدد لها 10 أشهر كمدة للأشغال.

وتسعى المرحلة الثالثة (2019 – 2023) من هذا المشروع الملكي، أساسا، إلى تحفيز وتيرة إنجاز مختلف مشاريع المرحلتين السابقتين لتنتقل إلى السرعة الضرورية لبلوغ الأهداف المسطرة، من خلال مقاربات متجددة ترتقي بمنظور التنمية البشرية في بعدها المستدام.

مشاركة