الرئيسية أحداث المجتمع رئيس جماعة تسلطانت مراكش يوضح حول ما جاء في مقالنا ” كارثة.. قنوات الصرف الصحي…”

رئيس جماعة تسلطانت مراكش يوضح حول ما جاء في مقالنا ” كارثة.. قنوات الصرف الصحي…”

IMG 20210508 WA0017.jpg
كتبه كتب في 8 مايو، 2021 - 10:13 صباحًا

صوت العدالة – محمد بنعبد الله

في إطار حق الرد المكفول قانونيا، و كذلك ما تتصف به جريدة صوت العدالة من مصداقية في الخبر، و الرأي و الرأي الآخر، و حق الرد…

اتصل بجريدة صوت العدالة رئيس جماعة تسلطانت عمالة مراكش السيد عبد العزيز الدرويش لتنوير الرأي العام خصوصا ساكنة الجماعة، حول ما جاء في مقالنا المعنون ب.. ** كارثة..مواطنون بجماعة تسلطانت مراكش ينشئون قنوات الصرف الصحي بمجهوداتهم الخاصة ورئيس المجلس لا يزال البحث جاري عنه لمدة. **. ففي إطار حق الرد المكفول للسيد عبد العزيز الدرويش، و كذلك ما نص عليه الدستور في الفصل 27 الحق في الحصول على المعلومات.. مشكورا على التوضيح الذي أدلى لنا به هاتفيا السيد الرئيس، جاء كالتالي:

  • اولا.. عدم الإجابة على الهاتف.. السبب المرض و كذلك الإجتماعات التي أقوم بها كل يوم مع مدراء المؤسسات العمومية و الخاصة.. من أجل الساكنة. و أنتم واكبتم معنا المشاكل التي كنا نعانيها مع شركة العمران…
  • ثانيا.. بالنسبة لما جاء في مقالكم حول إنجاز قنوات الصرف الصحي.. الأمر لا يتعلق بقنوات بل هي مياه غسل الاواني المنزلية و الملابس(الصورة توضح) التي يتم تسريبها من المنازل…
  • ثالثا.. دوار نزالة كباقي بعد الدواوير الغير المهيكلة هي في طور الدراسة الآن من أجل إنجاز المشروع، تنفيذا لتعليمات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، الذي تم توقيع اتفاقية أمامه.. البداية الآن من دوار الحركات لتشمل باقي دواوير الجماعة .
  • رابعاً.. المكلفة بالمشروع هي مؤسسة العمران، و للإشارة كذلك ان الجماعة أرصدت لانجاز مشروع إعادة الهيكلة مبلغ 10 مليون الدرهم أي مليار سنتيم .

و أخيرا ليس أخيراً أشكر جريدتكم على المجهودات التي تقومون بها، و أن جماعتنا بنوابها و اعضاءها و كافة مكوناتها رهن إشارة المواطن و كذلك مستعدون الإجابة عن كل التساؤلات التي تطرح على مجلسنا بكل شفافية و نزاهة و الشكر الجزيل لجميع جمعيات المجتمع المدني و لساكنتنا، و اننا دائما تحت قيادة مولانا الامام ملكنا سيدي محمد السادس نصره الله..

نحن بدورنا جريدة صوت العدالة نتمنى الشفاء العاجل للسيد الرئيس و كيما كيقول المثال المغربي** الغائب حجتو معاه.. ** و مشكور كذلك على المعلومات…التي تدخل في إطار الحق في الحصول على المعلومات .

مشاركة