الرئيسية أحداث المجتمع رئاسة النيابة العامة ووزارة التضامن تدشنان العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بطنجة.

رئاسة النيابة العامة ووزارة التضامن تدشنان العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بطنجة.

IMG 20210521 WA0030.jpg
كتبه كتب في 21 مايو، 2021 - 11:03 صباحًا

صوت العدالة: مكتب طنجة

انعقد بمقر المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 20 ماي 2021، الاجتماع الأول لفريق العمل الميداني لحماية الأطفال من الاستغلال في التسول بتراب عمالة طنجة، أصيلة. المنظم من طرف وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة ورئاسة النيابة العامة.
فقد أتى الاجتماع، حسب بلاغ للجهة المنظمة، بعد تشكيل خلية المساعدة الاجتماعية، وتعيين القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية ورئاسة النيابة العامة، لنقط ارتكازها في فريق العمل الميداني،المشكل من ممثلي النيابة العامة بالمحاكم الابتدائية ومحكمة الاستئناف، وممثلي المصالح اللاممركزة لوزارة الصحة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة، والتعاون الوطني، والأمن الوطني، والدرك الملكي، ومركز المواكبة لحماية الطفولة.
للاشارة فقد تم الاعلان بداية شهر دجنبر من عام 2019، من لدن وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، ورئاسة النيابة العامة، بتنسيق مع قطاعات حكومية معنية بالموضوع، عن انطلاق خطة عمل حماية الطفولة من الاستغلال في التسول في مدن الرباط وسلا وتمارة، كتجربة نموذجية.
مما مكن في ظرف سنة، من معالجة حوالي 142 حالة لأطفال ضحايا الاستغلال في التسول.
ليتم بعد عقد جتماع اللجنة المركزية لقيادة وتتبع خطة عمل حماية الاطفال من الاستغلال في التسول، في شهر فبراير المنصرم، توسيع المبادرة، لتهم عمالات
اكادير مكناس، مراكش وطنجة.

مشاركة