الرئيسية أحداث المجتمع حي النسيم بالمحمدية.. يعج بالبغال والحمير أمام أعين المسؤولين .. والسلطات في دار غفلون..

حي النسيم بالمحمدية.. يعج بالبغال والحمير أمام أعين المسؤولين .. والسلطات في دار غفلون..

IMG 20210515 WA0019.jpg
كتبه كتب في 15 مايو، 2021 - 4:35 صباحًا

بقلم : محمد البشيري
صوت العدالة

ايها المسؤولون.. انقدوا مدينة المحمدية… انقدوا مدينة الزهور .. انقدوا المساحات الخضراء.. انقدوا الحدائق.. انقدوا المواطن… !! أليس منكم رجل رشيد ..؟؟

يظهر أن المشهد العام لمدينة المحمدية او ما يصطلح عليها بمدينة الحيوان ” عفوا ” مدينة الزهور أصبح مشوها، بفعل تزايد عدد الدواب منها البغال والحمير ، و الكلاب على أشكالها التي باتت تجوب مختلف شوارع وأزقة حي النسيم على وجه التحديد أمام مرآى و مسمع السلطات

IMG 20210515 WA0025
Screenshot 20210515 165813

و قد استنكر عدد كبير من المواطنين هذا المشهد المقزز والذي بات يحز في نفس كل الغيورين على هذا الحي ، كما أصبح معه منظر مدينة المحمدية شبيه بالزريبة بدل مدينة الزهور وعلى ان تعيش تطورا حضريا مثل باقي المدن.

ولاحظ كذلك العديد من المواطنين و كذلك زوار المدينة تجوال هذه الحيوانات بكل من حي النسيم و رياض الهدى، وحي اقامات ياملكي فضالة، و غيرها من الأحياء، بعدما أصبح أصحابها يستثمرون في تربيتها، و بعد أن تسمن مما تقتاته من حاويات الأزبال و مساحات و حدائق خضراء و تستعيد عافيتها يتم إعادة بيعها من جديد.

كما يعمد أصحاب هذه الحيوانات إلى إطلاقها خاصة بالليل بالحدائق التي تتواجد قرب المقاهي والأحياء السكنية وبالمدارات وعلى طول الطرقات، مما تساهم في عرقلة حركة السير والجولان، وتتسبب في حوادث سير يومية.

هذا و يطالب عموم المواطنين بتدخل عاجل للسلطات، لتفعيل قرار منع تربية الحيوانات داخل المجال الحضري، ورد الإعتبار لهذه المدينة التي ما فتئ بعض عديمي الضمير إلى جعلها زريبة لتربية البغال والحمير.

ملحوظة : نسخة من المقال ارسلت إلى السادة :

_ السيد عامل عمالة المحمدية

_ السيد الكاتب لعمالة المحمدية

_ السيد باشا المحمدية

_ السيد قائد المنطقة .

السيدة رئيسة جماعة المحمدية

IMG 20210515 WA0024
مشاركة