الرئيسية أحداث المجتمع بفضل مجهودات الغرفة طنجة صنفت ثالث مدينة مصدرة لمنتجات الصناعة التقليدية.

بفضل مجهودات الغرفة طنجة صنفت ثالث مدينة مصدرة لمنتجات الصناعة التقليدية.

IMG 20210510 WA0064.jpg
كتبه كتب في 10 مايو، 2021 - 8:57 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

تستحضر غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، التي يرأسها امحمد أحميدي، جانب الحفاظ على سلامة وامن الحرفيين والحرفيات، في جمبع برامجها، عبر توفير ظروف مناسبة للمهنيين، من أجل إعداد منتوج متميز، والعمل على تسويقه جهويا ووطنيا ودوليا. لكي لا تبقى إبداعاتهم حبيسة محيطهم.
كما تتوخى غرفة غرفة الصناعة التقليدية لطنجة تطوان الحسيمة، في فترة رئاستها من طرف امحمد أحميدي،
المحافظة على التراث الوطني، والاهتمام بجانب تكوين الحرفيين، ثم تسويق المنتوج. مما جعل طنجة تصنف ثالث مدينة مغريية مصدرة لمنتجات الصناعة التقليدية.
بحيث تضمن بلاغ صادر عن وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بكون نصف صادرات منتجات الصناعة التقليدية الوطنية، تمر عبر الدار البيضاء، المحافظة على الريادة باعتبارها ضمن المدن المصدرة خلال الربع الأول من العام الجاري.
فوفق نفس المصدر، فقد حافظت مدينتي الدار البيضاء ومراكش، على مرتبتهما كقطبين محوريين للتصدير. وذلك اعتمادا على حصص رقم معاملاتهما. بحكم نصف الصادرات تمر عبر العاصمة الاقتصادية للمملكة، و 34 في المائة عبر عاصمة النخيل.
واضاف بلاغ وزارة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي،
مدينتي فاس وطنجة حققتا، على التوالي، حصتي 7 في المائة و 5 في المائة من الصادرات المغربية لمنتجات الصناعة التقليدية، خلال الاشهر الثلاثة من عام 2021.

مشاركة