الرئيسية أحداث المجتمع المقاولات المتوسطة، الصغيرة والصغيرة جدا وعلاقتها مع تحرير الدرهم: الجمعية المغربية لغرف التداول تطلق حملة للتحسيس والتواصل حول تدبير عمليات التداول.

المقاولات المتوسطة، الصغيرة والصغيرة جدا وعلاقتها مع تحرير الدرهم: الجمعية المغربية لغرف التداول تطلق حملة للتحسيس والتواصل حول تدبير عمليات التداول.

IMG 20210526 WA0022.jpg
كتبه كتب في 26 مايو، 2021 - 12:46 مساءً

أطلقت الجمعية المغربية لغرف التداول (AMSM) برنامج “انفتاح” للتواصل والتحسيس حول تحديات تحرير الدرهم. ففي خضم ديناميكية بنك المغرب والمرتبطة بدعم وإعداد منظومة الانتقال إلى تحرير الدرهم، صممت “AMSM” برنامجا تحسيسيا لدعم ريادة الأعمال المغربية: المستوردين والمصدرين صغارا وكبارا، من أجل تعريفهم بتطور نظام التداول وتدبير عملياته.
وتعتبر رهانات هاته الحملة، خلال المرحلة الثانية من تحرير الدرهم (توسيع نطاق التقلبات ما بين + / – 5٪)، مهمة للغاية لجميع الفاعلين في سوق التداولات. حيث تلعب دور الإعلام والنصح والتبسيط للمفاهيم الأساسيات الخاصة بتحرير الدرهم، من أجل توقع فهم سليم لمخاطر التداول بشكل جيد.
جدير بالذكر أن المغرب تبنى عددا من الضوابط، وأرسى بنية تحتية تسمح بتقريب المقاولات وتحفيزها على تدبير عروضها الدولية بشكل أفضل. وهكذا فإن “انفتاح”، ومن خلال حملتها التواصلية الواسعة، تمكنت من تفعيل وتنشيط عدد من القنوات، من ضمنها جولة جهوية تعزز القرب والتبادل مع المقاولات الأعضاء المنضويين ضمن الفيدراليات الجهوية المهنية، جمعيات ريادة الأعمال المهنية وغرف التجارة.
وستكون الحملة الإعلامية متوفرة بصيغ متنوعة:

صيغة إعلامية تعمل على تبسيط بعض المفاهيم المعقدة:
5 كبسولات تعليمية ترفيهية بتصميم متحرك، باللغتين الفرنسية والعربية (10 في المجموع).
صيغة تربوية / تكوينات:
4 وحدات تكوينية ينشطها مهنيون من سوق التداول. تتمحور هاته الأخيرة حول المبادئ الأساسية لفهم آلية سوق التداول؛
نشر محتوى توضيحي على موقع AMSM بما مجموعه مقالين في الأسبوع طيلة مدة هذا البرنامج؛
صيغة تعتمد على التبادلات والقرب:
تنظيم دورة تبادل عن بعد عبر/ نصائح من متدخلين معترف بهم في مجال خبرتهم؛
جولات جهوية: تفعيل جماعات محددة من خلال لقاءات ونقاشات مع جمعيات مهنية، فيدراليات جهوية وغرف تجارية؛

نبذة عن الجمعية المغربية لغرف التداول:
رأت الجمعية المغربية لغرف التداول في المغرب النور سنة 2018، وتهدف هذه الجمعية (المستقلة والغير ربحية) ليس فقط إلى جمع المهنيين في أسواق الرساميل بالمغرب، ولكن أيضا لتعزيز المساهمة في تطوير أنشطة أسواق الرساميل في المغرب. وتتشكل الجمعية من 18 عضوا وما يناهز 180 من الفاعلين بالسوق والمتدخلين في جميع مهن تمويل السوق (التجارة، المبيعات والهيكلة)، كما تساهم في تطوير سوق الرساميل المغربي، وكذلك في تعزيز ودعم التحديات الكبرى وتداولات الغرف التجارية بالمغرب. كما تطمح إلى تشجيع التكوين المهني، ودعم التبادلات بين الفاعلين بالسوق في المغرب والخارج، مع الحفاظ على المصالح المهنية لأعضائها.

مشاركة