الرئيسية أحداث المجتمع المحمدية… تفاصيل اعتقال افراد عصابة سرقة الأسلاك النحاسية ضواحي المحمدية

المحمدية… تفاصيل اعتقال افراد عصابة سرقة الأسلاك النحاسية ضواحي المحمدية

IMG 20210518 WA0059.jpg
كتبه كتب في 18 مايو، 2021 - 7:59 مساءً

عبد الكريم الحساني /صوت العدالة

أوقفت عناصر المركز الثرابي الدرك الملكي بالمحمدية صباح يوم الثلاثاء 18 ماي 2021 ثلاثة أشخاص متهمين بتكوين عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية وتخريب منشآت ذات منفعة عامة، والسرقات الموصوفة، وشراء المسروق . وكان أفراد العصابة قد نفدو في الآونة الأخيرة عدة سرقات طالت مراكز تابعة لاتصالات المغرب والمكتب الوطني للكهرباء إلى جانب سرقات أخرى طالت عدد من المنشآت .
وتفيد مصادرنا بأن أفراد العصابة يقومون بسرقة الأسلاك النحاسية في أوقات متأخرة من الليل ويعتمدون في تنفيد مهامهم على شريكهم [القاصر] هذا الأخير متخصص في تقطيع الأسلاك النحاسية فيما يتكلف شركائه في تجميع المسروقات والتي يتم بيعها في أحد المحلات الخاص بالمتلاشيات والمتواجد ببني يخلف .
وأكدت المصادر ذاتها أن المتهمين تمكنوا من تنفيد عدة عمليات في مناطق متفرقة ، قبل أن يتم إعتقالهم في آخر عملية على مستوى الفتح بالمحمدية وبالضبط حوالي الساعة الثالثة من صباح يوم الثلاثاء وجاءت عملية الإيقاف بعد أن كتفت عناصر المركز الثرابي المحمدية تحرياتها الأمنية تحت إشراف القائد الجهوي للدرك الملكي ، وبناء على إستراتيجية ممنهجة والتي أفضت إلى اعتقال أحد أفراد العصابة وهو في حالة تلبس داخل أحد المستودعات تعود إلى اتصالات المغرب وبعد إقتياد الموقوف إلى مقر المركز ومباشرة التحقيق معه إعترف بالمنسوب إليه وكشف عن شركائه مواصلة البحث ثم إعتقال المتهم التاني بعد ضرب حراسة لصيقة بمقر سكناه حيث أسفرت عمليات التفتيش المنجزة من طرف المحققين داخل مسكنه العثور على أدوات ولوازم تستعمل في تنفيد العمليات الإجرامية .
هذا كما توصلت عناصر الضابطة القضائية إلى صاحب محل المتلاشيات وإيقافه فيما لازال البحث جاريا عن عن شخص واحد .
إلى ذالك إستدعت عناصر الدرك الملكي ممثل شركة إتصالات المغرب التي نوه بالدور المسؤول والحاسم الذي قامت به عناصر رجال الدرك بالمحمدية وعلى رأسهم القائد الجهوي السيد محمد بلوش
كما نوه بالدور الحيوي الذي يقوم به المسؤول الجهوي لاتصالات المغرب بسطات وكذا الأطر العاملة ببنسليمان وعلى رأسهم السيد سعيد .
وأضافت المصادر أنه ثم وضع المتهمان رهن تدابير الحراسة النظرية فيما تم وضع الحدث رهن المراقبة القضائية تحت إشراف النيابة المختصة وإعداد محاضر ، قبل إحالتهم على أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بالبيضاء للنظر في التهم المنسوبة إليهم

مشاركة