الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الجماعي لطنجة يتفاعل مع قضايا النساء.

المجلس الجماعي لطنجة يتفاعل مع قضايا النساء.

IMG 20210507 WA0045.jpg
كتبه كتب في 7 مايو، 2021 - 4:01 مساءً

صوت العدالة -عبد السلام العزاوي.

تفاعل المجلس الجماعي لطنجة، بشكل ايجابي، مع قضايا النساء، وذلك عبر طرحه في الجلسة الأولى، من الدورة العادية لشهر ماي 2021، المنعقدة يوم الأربعاء 06 من الشهر الجاري، بقاعة ابن بطوطة، بقصر بلدية عاصمة البوغاز. للعريضة المتعلقة بخلق مركز الإيواء المؤقت للنساء في وضعية صعبة بطنجة. و العريضة الخاصة بإحداث فضاء لعاملات المنازل بالمدينة. للمناقشة والمصادقة عليهما.
مبادرة المجلس الجماعي لطنجة، الذي يرأسه محمد البشير العبدلاوي، تجاه النساء بمدينة ذات البحرين، لاسيما اللواتي يعشن في وضعية صعبة، قوبلت بالترحيب من لدن المستشارات الجماعيات بعاصمة البوغاز، المعروف عنهن خدمتهن لقضايا المواطنين والمصلحةااعامة.

بحيث تقوم المستشارة سعاد احموت رئيسة لجنة التعاون والشراكة بالمجلس الجماعي لطنجة، بمجهودات جبارة، من خلال حضورها للدورات، والمشاركة في اللقاءات الوطنية والدولية.
إذ تعمل المستشارة الجماعية بمجلس طنجة سعاد أحموت، على محاولة انفتاح مدينة ذات البحرين، المتميزة بموقعها الاستراتيجي الهام، والمتوفرة على مؤهلات مهمة، على مدن افريقية وأوروبية وأسيوية.
وخير دليل على ذلك، مصادقة المجلس، خلال الجلسة الأولى من الدورة العادية لشهر ماي الجاري، على عقد اتفاقية تعاون وشراكة بين مدينة طنجة المغربية ومدينة مومباسا الكينية. وعقد اتفاقية تعاون وشراكة بين مدينة طنجة المغربية ومدينة فيراكروز المكسيكية.
كما عرفت الدورة المصادقة على الملتمس المقدم من لدن مجلس مقاطعة السواني التي يرأسها أحمد الغرابي، المتعلق بتسييج واد السواني، المصنف ضمن النقط السوداء، من حيث عدد حوادث السير، بحكم كثرة عدد العربات التي تهاوت فيه، مما أدى إلى وفاة وجرح العديد من الأشخاص داخل واد السواني، الواقع بجانب طريق الرباط.

مشاركة