الرئيسية أمن الدار البيضاء….توقيف عصابة متورطة في الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية

الدار البيضاء….توقيف عصابة متورطة في الاختطاف والاحتجاز والمطالبة بفدية مالية

IMG 20210527 WA0124.jpg
كتبه كتب في 27 مايو، 2021 - 10:17 مساءً

عبدالكريم الحساني/صوت العدالة

زوال يومه الأربعاء 26 ماي 2021 تمكنت عناصر الشرطة القضائية، بامن منطقة الحي الحسني بالبيضاء، من توقيف خمس أشخاص ينحدرون من إحدى الدول الإفريقية، جنوب الصحراء تتراوح أعمارهم بين 27 و34 سنة، حيث يشتبه في تورطهم بقضية تتعلق بالخطف والإحتجاز من أجل المطالبة بالفدية .

وحسب المصادر، فإن الأبحاث الأولية التي قامت بها الشرطة القضائية، بمنطقة الحي الحسني أن المشتبه فيهم قاموا بإستدراج الضحية وهو ايضا ينحدر من إفريقيا جنوب الصحراء، قبل أن يختطفوه ويحتجزوه بإحدى الشقق بمدينة البيضاء، ثم قاموا بتصويره ومطالبة أسرته بفدية مالية من أجل إخلاء سبيله، هذه الأخيرة قاطنة خارج المغرب .

وقد توصلت عناصر الشرطة، وبعد إجراءات البحث قامت بها إلى القبض على المشتبه فيهم، الذين قاموا بهذا الفعل الإجرامي والتي كانت نيتهم رد الإعتبار لهم ،ذلك أن الضحية كان قد سلب منهم المال مقابل وعود وهمية من أجل تهجيريهم بطريقة شرعية الى الضفة الأخرى .

هذا، وقد تم الإحتفاض بالموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، وذلك رهن اشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة المختصة، للكشف عن كل الظروف والملابسات حول هذه القضية وتقديمهم للعدالة حسب المنسوب إليهم .

مشاركة