الرئيسية أحداث المجتمع الترخيص لمدرسة خاصة بالجديدة بملف تظليلي يضع مدير الوكالة الحضرية ومدير الأكاديمية و عامل الجديدة في قفص الإتهام ان لم يحركو ساكنا

الترخيص لمدرسة خاصة بالجديدة بملف تظليلي يضع مدير الوكالة الحضرية ومدير الأكاديمية و عامل الجديدة في قفص الإتهام ان لم يحركو ساكنا

IMG 20210523 WA0016.jpg
كتبه كتب في 23 مايو، 2021 - 10:21 صباحًا

عبد الكبير الحراب / ساتيڤي


هل يعلم وزير التربية والتعليم انه يثم الترخيص لمدرسة خاصة خارج الاطار القانوني بمدينة الجديدة؟
هل يعلم مدير الوكالة الحضرية للجديدة ان موظفين لدىه يتواطؤون مع اصحاب الشكارا لتظليل اكاديمية التعليم بالجديدة من اجل الحصول على ترخيص مبدئي لبناء مدرسة خاصة؟
وهل تعلم اكاديمية التعليم انه قد ثم تظليلهم من سيدة اعمال وبعض موظفي الوكالة الحضرية؟
لنبدا من السؤال الاخير.
حيث اقدمت سيدة اعمال على طلب رخصة مبدئية لبناء مدرسة خاصة ( للتعليم الاولى و الابتدائي والاعدادي الثانوي التاهيلي) في سيدي بوزيد مولاي عبد الله الجديدة وقد تم الترخيص بالفعل بالموافقة المبدئيه يوم 29 مارس 2021 وذلك على التصميم التظليل المصادق عليه و رخصة بناء. بتاريخ 15/ 02 /2019.
وبناء على الجواب التضليلي للوكالة الحضرية الجديدة سيدي بنور.
الذي يجيز امكانية احداث مؤسسة تعليمية خاصة بهذا الرسم العقاري بتاريخ 4 مارس 2021.
وهنا سنبدا بتوضيح ما غاب على اكاديمية التعليم لعدم خروجها و معاينة مكان انشاء المؤسسة التعليمية الخاصة والتحقق من التصاميم المقدمة اليها.
فعند إقدام سيدة الاعمال بطلب الترخيص المبدئي فانها تعلم علم اليقين انها لا تتوفر على مساحة 3566 متر مربع لانه في اخر تحديث لخطة التنمية او le plan d’aménagement الاخير لسيدي بوزيد لم يتبقى لها سوا ما يقارب 2200 متر مربع وذلك راجع للحاجة في توسعة الشارع وإحداث مرأب للسيارات ومع ذلك فقد تقدمت بطلب الترخيص المبدئي على 3566 متر مربع على اساس بناء 1178و تخصيص ما تبقى كساحة وملعب للرياضة كما هو مسطر في القوانين. لكن على ارض الواقع بعد البناء لم تبقى هناك مساحة للساحة ولا للملعب. حيث تم بناء المساحة باكملها وثم الاستعانة بشراء ارض مجاورة لا تتجاوز 200 متر لجعلها ملعب رياضي دون محاولة توفير ساحة اللعب كما تنص عليه القوانين الصارمة بحيث يجب توفير متر ونصف لكل طفل مع العلم ان الطاقه الاستيعابية للمدرسة تصل الى 1200 طفل وطفلة على حسب ما جاء في طلب الترخيص المبدئي .
والطامة الكبرى هنا ان الملعب أنشيء تحت ارضي وهذا غير مسموح به قانونا.
نعود الى مساءلة موظف الوكالة الحضرية على تظليله لاكاديمية التعليم وتصريحاتهم لبناء مدرسة خاص دون توفرها على الشروط المعمول بها وطنيا و دون توفرها على مساحة كافيه لبناء يوافق المعايير المعمول بها وطنيا. واعود للتساؤل ما مصير المدرسة العمومية التي كان من المقرر بنائها في هذه المنطقة وكيف تقبلون ان يستغل طابق تحت ارضي كساحة للاطفال بدون خجل.
وللإشارة فبعد توصلنا بمستندات ووتائق تفيد ما قلناه سابقا ربطنا الاتصال بالمسؤول عن قسم الشؤون القانونية للوكالة الحضرية الجديدة سيدي بنور للاستفسار عن كيفية منح رخصة بناء لمدرسة خاصة دون توفرها على الشروط القانونية و المعمول بها وطنيا فقد اجابنا بأن منطقة سيدي بوزيد غير تابعة لنفود الوكالة هنا وضعنا علامة استفهام عن تنكره رغم علمنا المسبق أنه هو المسؤول عن الدراسة القانونية لطلب الرخصة المشبوهة.
هل لعامل مدينة الجديد. الصلاحية التدخل العاجل لإيقاف هذه الأشغال التي سيكون لها وقع خطير على أطفال الجديدة إن إكتملت ام سينفي صلاحياته الواسعة كممثل لصاحب الجلالة على مدينة الجديدة .
وللتدكير فسيدة الأعمال الفاضلة لها عدة قضايا يجب الوقوف عليها كملف الصيدلية التي اتهمتها بالنصب عليها و على أخرون في عقارات بطريقة جهنمية لنا عودة

مشاركة