الرئيسية أحداث المجتمع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ومؤسسة بوكلاند يتوجان المتعلمات والمتعلمين الفائزين في المسابقتين الجهوتين لفن الخطابة، والقصة القصيرة باللغة الإنجليزية

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ومؤسسة بوكلاند يتوجان المتعلمات والمتعلمين الفائزين في المسابقتين الجهوتين لفن الخطابة، والقصة القصيرة باللغة الإنجليزية

IMG 20210524 WA0020.jpg
كتبه كتب في 24 مايو، 2021 - 10:39 صباحًا

صوت العدالة – متابعة

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الأكاديمية، يوم 19 ماي 2021، فعاليات حفل تتويج المتعلمات والمتعلمين الفائزين في المسابقتين الجهويتين لفن الخطابة والقصة القصيرة، المنظمتين عن بعد، في إطار الشراكة المبرمة بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء – سطات ومؤسسة بوكلاند.

وقد ترأس هذا الحفل السيد عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية، إلى جانب السيد المدير المساعد بذات الأكاديمية، والسيد مدير مؤسسة بوكلاند، والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية، والسيدة رئيسة المركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج التربوي، والسيد رئيس مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري، والسيد المفتش المنسق الجهوي التخصصي لمادة اللغة الإنجليزية، والسيدة والسيدين مفتشي هذه المادة، والسيدات الأستاذات والسادة الأساتذة، والأمهات والآباء. وقد تم تسليم لوحات إلكترونية للفائزات والفائزين بالرتبة الأولى جهويا في المسابقتين الجهوتين لفن الخطابة، والقصة القصيرة باللغة الإنجليزية، وكذا مجموعة من الكتب، وشواهد تقدير للفائزات والفائزين جميعهم، الذين احتلوا الرتب الأولى، والثانية، والثالثة. كما حرصت الأكاديمية، بمعية مؤسسة بوكلاند على تتويج المتعلمات والمتعلمين المشاركين في المسابقة الوطنية لفن الخطابة، المنظمة في إطار التشبيك الموضوعاتي باللغة العربية، والأمازيغية، والفرنسية، والإنجليزية، والإسبانية.
وقد شارك في فعاليات هذا الحفل المتعلمة منال الإدريسي السغروشني، بمعزوفة على آلة البيانو، لقيت استحسانا كبيرا من لدن الحاضرات والحاضرين.
وتجدر الإشارة إلى أن الإقصائيات الجهوية لمسابقتي فن الخطابة، والقصة القصيرة باللغة الإنجليزية، التي نظمتا عن بعد، شارك في تحكيمهما 12 مفتشا(ة) لمادة اللغة الإنجليزية.
وقد جاءت النتائج على الشكل الآتي:
المديرية الإقليمية المؤسسة اسم المتعلم(ة) المشارك(ة) الرتبة نوع المسابقة
بنسليمان مؤسسة ليصور ابتهال الحلواط الأولى فن الخطابة
السلك الثانوي الإعدادي
النواصر ثانوية المنصور الذهبي الإعدادية إنصاف هيجو الثانية
سيدي بنور ثانوية المختار السوسي الإعدادية مروة ميمي الثالثة
مولاي رشيد مؤسسة رياض النبلاء أمينة كردودي الأولى فن الخطابة
السلك الثانوي التأهيلي
سيدي بنور ثانوية عمر بن عبد العزيز التأهيلية أميمة سخمان الثانية
سيدي بنور مؤسسة السليماني عبد الصمد بريز الثالثة
سيدي البرنوصي مجموعة مدارس الوئام نجلاء بوعلاوي الثالثة
سيدي البرنوصي ثانوية خديجة أم البنين التأهيلية أسماء خلوقي الثالثة
مولاي رشيد ثانوية جعفر الفاسي التأهيلية أسماء مرشود الأولى القصة القصيرة
السلك الثانوي التأهيلي
بنسليمان مؤسسة الصحوة شهد بكار الثانية
الحي الحسني ثانوية طارق بن زياد التأهيلية محمد أوقليلن الثالثة

مشاركة