الرئيسية طب اجراء 114 عملية جراحية، لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بمستشفى زاكورة

اجراء 114 عملية جراحية، لفائدة الفئات الهشة والمعوزة بمستشفى زاكورة

IMG 20210524 WA0072.jpg
كتبه كتب في 25 مايو، 2021 - 7:29 صباحًا

مبارك كرزابي / صوت العدالة

نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، نهاية الاسبوع الماضي، وبشراكة مع جمعية الأفق للجراحة و مؤسسة “عمر التازي للأعمال الاجتماعية والانسانية” وفيدرالية جمعيات الأمل والمكتب الاقليمي للهلال الأحمر المغربي بزاكورة، أيام 20 و21 و 22 ماي 2021، قافلة طبية مخصصة للجراحة العامة وجراحة الأطفال.استفاد منها ازيد من 114 مريض، ينحدرون من مختلف منا طق الاقليم، اغلبهم من الفئات الفقيرة والمعوزة . و حسب المنظمين فهذه الحملة الطبية، تندرج في اطار المجهودات التي تقوم بها المندوبية الإقليمية للصحة بزاكورة، من اجل تجويد الخدمات الصحية، والاستجابة للاحتياجات الصحية الاساسية وتمكين الفئات الهشة والمعوزة من الاستفادة من التطبيب.
كما تروم هده القافلة الطبية ، التي سخر لها المسؤول الاقليمي للصحة ، كافة الظروف و الوسائل اللوجستيكية، لضمان نجاح هذ الفعل التضامني الانساني ، ودلك بتوفير، الموارد البشرية، من اطباء وممرضين وتقنيين و سيارات الاسعاف لنقل المرضى من المركب الجراحي بالمركز الاستشفائي الى قاعات الايواء بمستشفى الدراق، بعد اجرائهم للعمليات الجراحية. حيث تمكنت الفرق الطبية ، من اجراء ازيد من 114 عملية جراحية شملت الجراحة العامة و جراحة الاطفال والمسالك البولية.
وقد شارك في اشغال هذه القافلة الطبية الموجهة اساسا للجراحة، مجموعة من ألاطباء ألاخصائيين في التخدير والانعاش وطاقم تمريضي متخصص اغلبهم قدم من الدار البيضاء واكادير اضافة الى ممرضي وإداريي المركز الاستشفائي الإقليمي بزاكورة ورجال الأمن وأعوان النظافة و وممثلي المكتب الاقليمي للهلال الأحمر بزاكورة.
الجدير بالإشارة ان ساكنة الاقليم ، استحسنت اعمال هذه القافلة الطبية ، خاصة الفئات التي كانت عاجزة عن اجراء هذه العمليات التي تتطلب مصاريف باهضة .

IMG 20210524 WA0071
IMG 20210524 WA0048


مشاركة