الرئيسية أحداث المجتمع مستشار جماعي و رئيس جماعة المعازيز أمام القضاء بالمحكمة الإبتدائية بالخميسات.

مستشار جماعي و رئيس جماعة المعازيز أمام القضاء بالمحكمة الإبتدائية بالخميسات.

IMG 20210502 WA0270.jpg
كتبه كتب في 2 مايو، 2021 - 11:21 مساءً

ياسين بن ارحيل – صوت العدالة

علمت “صوت العدالة” من مصادر جد مقربة أن المستشار الجماعي بجماعة المعازيز إقليم الخميسات تقدم بطعن في أشغال اللجنة الإدارية المكلفة بالتسجيل و المراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية الخاصة بالجماعة الترابية المعازيز ضد (م.الق)رئيس جماعة المعازيز.
و يذكر أن المدعي تقدم بشكايته لدى المحكمة الابتدائية بالخميسات، و التي يطلب من خلالها بالتشطيب على (م.الق) ،كونه لا تربطه أية علاقة لا من حيث الأصل،و لا مقر الإقامة، و حيث أن المعني بالأمر تسلم وثيقة شهادة السكنى بالحي الإداري بالمعازيز في ظروف جد غامضة و خرق سافر للقانون الجاري به العمل.
و علمت “صوت العدالة” كذلك أن (م.ق) سبق أن ثم رفض ترشيحه بجماعة المعازيز في الإنتخابات الجماعية لسنة 2009 نظرا لعدم ارتباطه بأية رابطة قانونية ،تؤهله للتسجيل في اللوائح الإنتخابية بجماعة المعازيز.
كما لا ننسى بالذكر، أن جماعة المعازيز هي محط متابعة كبيرة جراء الأحداث التي عاشتها جماعة المعازيز من مسيرة العطش و احتجاجات كل الأحياء و الساكنة بسبب الماء الصالح للشرب و انعدام البنيات التحتية و الإهمال الكبير الذي يشمل شباب المنطقة أمام عدسات جريدة صوت العدالة لمدة 17 يوم من التحقيق الصحفي داخل الجماعة.
و كان آخر الأحداث هو غرق ثلاث أشخاص في بالوعة الصرف الصحي دون أن يحدث ذلك أية تفاعل من طرف الجهات المسؤولة الساهرة على تدبير الشأن العام، في صموت و خمول و هدوء ثام لا تنبعث منه رائحة الإنسانية.
و في الأخير يجب أن نقول لكم أن موضوع التسجيل في اللوائح الإنتخابية يثير من جديد حكامة المنظومة القانونية ،و أسس التنزيل من طرف مختلف المتدخلين انطلاقا من السلطات المحلية و الأحزاب السياسية انتصارا لروح القانون و مضامينه.
هذا ،و يعتبر يوم الإثنين 3 ماي 2011 هو تاريخ جلسة قضية الطعن المثارة أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة الخميسات.

مشاركة