زاكورة : عون السلطة بقيادة ترناتة بزاكورة يرد على مطالبي عامل الاقليم بعزله – جريدة صوت العدالةزاكورة : عون السلطة بقيادة ترناتة بزاكورة يرد على مطالبي عامل الاقليم بعزله | جريدة صوت العدالة

زاكورة : عون السلطة بقيادة ترناتة بزاكورة يرد على مطالبي عامل الاقليم بعزله

Mohamed Bachiri

الخميس 20 مايو 2021 - 11:25

 توصلت الجريدة ،  ببيان حقيقة من عون السلطة  برتبة “شيخ” بمشيخة لكلوع  بقيادة  ترناتة  بزاكورة ،  حول المقال المنشور   بالجريدة، بتاريخ 16 ماي 2021 تحت عنوان” جمعيات  ومواطنون يطالبون  عامل الاقليم  بعزل  عون  سلطة مدان  قضائيا”، ردا على الجمعيات  والمواطنين  الدين يطالبون بعزله .مؤكدا على ان مطلبهم  هذا مجرد  شكاية كيدية  في حقه، نابعة  عن حقد  دفين  يستهدف الانتقام من شخصه ، لكونه قام  بواجبه المهني الدي  تفرضه  القوانين المنظمة  لمهنة اعوان السلطة ، فاثناء  قيام  هؤلاء المشتكون  بمسيرة  وتظاهرة، غير قانونية  اثناء فترة الحجر الصحي التام،للاحتجاج على حفرابار بالفايجة، ومن باب المسؤولية  اخبرت السلطات  المحلية بكل   المشاركين في  هذا  التظاهر غير القانوني. وهو ما اجج من غضبهم  وزاد من  حقدهم  اتجاهي. معتبرين  شخصي عدوا لهم ، محاولين  عرقلة مهامي  بشتى الوسائل. يقول البيان  مشددا على ان اعتبار  العقوبة السجنية النافدة  الصادرة في حقي  كسند لعزلي، مردود عليهم  لكون، هذه  العقوبة  مطعون  فيها  بالنقض  ولازال لم يصدر  في شأنها قرار نهائي.

 اما ادعاء  انني استغل  نفودي  للاستيلاء على الاراضي السلالية ، فهو كذب وبهتان فباعتبار عائلتي   احدى الجماعت  السلالية من  دوي الحقوق ، فالأراضي المحصل عليها  جاءت   بعد توزيع هذا العقار على  مختلف  فخدات  قبيلة اولاد عيسى وفق محضر  قانوني  موقع من  طرف  كافة  وكلاء الاراضي  واعيان  هذه القبيلة تحت اشراف السلطات المحلية،  تتوفر الجريدة على نسخة منه وبخصوص زعمهم  غياب التواصل مع الساكنة  فهدا  الافتراء تفنده  علاقة الاحترام  المتبادل مع الساكنة،  مع تطبيق القانون  بكل  صرامة  منصفة اتجاه اي كان  و بكل  حيادية ودون  محاباة  لأي شخص. الشيء الدي لم  يرق  خصومي  ومحرضي الساكنة ضدي  واغلبهم  ليسوا من مشيختي بل تابعين  لمشيخة لبليدة. كما اعتبر البيان، العرائض المرفقة بالشكاية جاءت بعد توهيم  الموقعين عليها  على انها  تهم   التسجيل  في لوائح  دوي الحقوق الخاصة بتوزيع الاراضي الجماعية. وتم  توظيفها في  هذه الشكاية الكيدية. وقد تم  فتح بحث قضائي في النازلة من طرق النيابة العامة لدى ابتدائية زاكور ة  يقول   شيخ مشيخة لكلوع. مطالبا  بمتابعة  كل  المشتكين  وفق ما يقتضيه القانون.

 مبارك كرزابي

 زاكورة

مقالات ذات صلة

الشمس لا يحجبها الغربال وحتى لا يتم تضليل الرأي العام القطاعي

الشمس لا يحجبها الغربال وحتى لا يتم تضليل الرأي العام القطاعي

بيان توضيحي

بيان توضيحي

بلاغ حول الحالة الصحية للفنان الكوميدي و المخرج السينيمائي  سعيد الناصري..

بلاغ حول الحالة الصحية للفنان الكوميدي و المخرج السينيمائي سعيد الناصري..