الرئيسية أخبار عالمية إصابات كورونا في الهند تتجاوز 20 مليوناً

إصابات كورونا في الهند تتجاوز 20 مليوناً

AFP 99A3Y8.jpg
كتبه كتب في 4 مايو، 2021 - 10:27 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

أظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية اليوم (الثلاثاء)، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تجاوز 20 مليوناً بعد تسجيل 357229 حالة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في حين زادت الوفيات 3449 لتصل إلى 222408.

وأصبحت الهند ثاني دولة في العالم بعد الولايات المتحدة تتخطى الإصابات فيها عشرين مليون حالة. وسجلت الهند العشرة ملايين إصابة الأولى على مدى أكثر من عشرة أشهر، في حين لم يستغرق الأمر سوى ما يزيد قليلاً على أربعة أشهر لتسجيل العشرة ملايين حالة الأخرى.

ويقول خبراء في مجال الطب إن الأعداد الحقيقية في البلد البالغ عدد سكانه 1.35 مليار نسمة قد تكون أعلى من الحصيلة الرسمية بخمسة أو عشرة أضعاف، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

ودعا زعيم المعارضة الهندية راهول غاندي إلى العزل العام والإغلاق، وقال النائب في البرلمان عن حزب المؤتمر على تويتر: «السبيل الوحيد لوقف انتشار الكورونا الآن هو الإغلاق التام… إن تقاعس حكومة الهند عن التحرك يقتل الكثير من الأبرياء».

وتعزف حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن فرض العزل العام والإغلاق خشية التداعيات الاقتصادية، لكن بعض الولايات فرضت قيودا اجتماعية خاصة بها.

وتتزامن الزيادة في عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند مع تراجع شديد في عمليات التطعيم لوجود مشاكل في الإمداد والتوصيل.

ولم تتمكن البلاد سوى من تطعيم 9.5 بالمئة من سكانها البالغ عددهم 1.35 مليار نسمة بجرعة لقاح واحدة على الأقل.

مشاركة