الرئيسية أحداث المجتمع ورثة الملولي يتهمون قائد الملحقة الادارية الثانيةبزاكورة بتشجيع البناء العشوائي والتأثير على القضاء

ورثة الملولي يتهمون قائد الملحقة الادارية الثانيةبزاكورة بتشجيع البناء العشوائي والتأثير على القضاء

IMG 20210422 WA0015.jpg
كتبه كتب في 22 أبريل، 2021 - 11:19 صباحًا

بقلم. ذ. مبارك كرزابي
صوت العدالة

اتهم ورثة الملولي اليحياوي بزاكورة، يومه الاربعاء 21 ابريل 2012 ،قائد الملحقة الادارية الثانية بتشجيع البناء العشوائي والتأثير على القضاء، ففي تصريح لوكيلهم الحبيب الملولي للجريدة، قال إنهم تقدموا بطلب استعجالي لقائد الملحقة الادارية الثانية حصلت الجريدة على نسخة منه ، يطالبونه وذلك في اطار ما يمليه عليه القانون، بايقاف اشغال بناء غير قانوني وفي ارض مترامى عليها،بالمنطقة الواقعة غرب ثكنة المخزن المتنقل بشعبة الحي الصناعي، لكون هذا العقار ملك خاص لورثة الملولي استنادا الى رسم الاستمرار المضمن تحت عدد266 صحيفة 187 صادر سنة 1959 حصلت الجريدة على نسخة منه، و تم تقديم دعوى الاستحقاق في شانه والتي فتح لها ملف عقاري عدد20/1401/2017 بابتدائية زاكورة وصدر فيه حكم تمهيدي عدد128 بتاريخ 27/12/2018 قضى باجراء معاينة وخبرة عقارية على كل اراضي مدينة زاكورة، اجراها الخبير القضائي المهندس الطبوغرافي خالد تاديست والدي اثبت ان هذا الاستمرار مطابق على ارض الواقع لهذا العقار الذي يشيد به البناء العشوائي تحث انظار وحماية القائد، يقول الملولي مضيفا ان هذا النزاع لازال معروضا امام استئنافية ورزازات ملف عقاري عدد72/1401/2020.الا ان القائد يقول المصدرذاته، وبعد اتصالنا به بالمقاطعة لم يكلف نفسه عناء معاينة البناء العشوائي، بل كلف احد اعوانه الذي رافقنا الى عين المكان وبعد معاينته للبناء شدد على انه قديم؟؟. وهي التوصية التي رفعها الى رئيسه القائد.يقول المشتكي. مشددا على ان هذا الاجراء والسلوك يشكل تشجيعا للبناء العشوائي وتأثيرا على القضاء لدوافع لا يعلمها الا القائد.
.وتبعا لطلب المحتجين الموجه الى الجريدة، انتقلت هذه الاخيرة الى عين المكان، حيث تبت لها بالعين المجردة ان البناء حديث، سواء بالأساسات او بجدران الاسطح.
وللوقوف على مدى قانونية هذا البناء، انتقلت الجريدة الى مقر الملحقة الادارية الثانية، حيث التقت قائدها واستفسرته في الموضوع وصرح لها، ان هذا البناء قانوني ويتوفر على رخصة. كما انه قديم، كما اكد له دلك عون السلطة.
ومن جهته صرح للجريدة، رئيس المجلس البلدي لحسن واعرى الذي يمنح جميع رخص البناء ويوقعها، انه لم يسبق له قط، ان منح أي رخصة للبناء في هذه المنطقة ككل.
فما هي الاسباب والعوامل التي تجعل البناء بمدينة زاكورة و بدون رخصة المجلس البلدي الموكول له قانونا منح ذلك، الى بناء قانوني مرخص له من طرف قائد الملحقة الادارية الثانية؟؟.

مشاركة