الرئيسية آراء وأقلام هند بومديان……إعتراف

هند بومديان……إعتراف

IMG 20210427 WA0063.jpg
كتبه كتب في 27 أبريل، 2021 - 7:57 مساءً
  • لست أدري ماذا ألم بي ؟
    كلما رسمت دائرة استحالت قمرا ، إنتشى و شع ضياءه من جديد ، كل شيء صار في فوضى عارمة ، الأيام تمضي لتليها السنين .
    أذكر أنني أحيانا ، كنت أنتظر نفسي في العديد من البقاع ، و بكل الأوقات ، كلما ارتدت السماء لون الضياع ، تمشي الهوينا نحوي كنسيم يمشي فوق الغمام علها ترن على أوتاري ، مدونة أدق التفاصيل بداخلي ، و عند حدود الأماني ، أشك بأني تلك الشاردة التي تكتب قصيدة حقيقية تارة ، و تارة أخرى !
  • حين أتحسس روحي و أقتفي أثرها ، أشعر أنه فخ يكتب شيئا يشبه التمويه النفسي ليستحيل الزمن سرابا .
    أصحو من حلمي، أرقص لأقترن برحيلي ، و كل الأوقات تختزلني في لحظة أبدية ، أرقص على أنغام أغنية تُكسيني إثمًا ، و رمادًا يحيا في حناياي رغم الغياب ، ليمد العمر بالأمل و يشرع الأبواب ، ثم أرقص لأنتشي ، و أرتشف من صبابة كأسي ، أتلمس ملامح وجهي ، فأدرك أن كل شيء هنا حي يرزق إلا أناي ، و حفنة رحيل من عدم .
    يغفو الكون ، وأصحو فيه كأنني صرت في اللازمان ، أصغي لكلام يهمي رذاذا ، ف أتفقد جسدي جزءا فجزءا.
  • أتمتع بخفتي وبكون لا شيء يجذبني ف أحير بين سؤالين :
  • هل وجودي وهم ؟
  • أم أن غيابي سراب ؟
    أهز جذوع نخيلي ، كأني أكذب على أناي ، أوعلى الآخر ف يتثاقل النبض ، و تترمل الشمس ، و كلَّما حاولتُ أن أغوصَ في نصِّي ، لا أجدُ في أفيونه البوح الحقيقي الخبء في القلب منذ الطفولة ، لا أعثر على الاعتراف البريء الذي يعبِّر عني كإنسانة أو كشاعرة.
    ربما هذه الحروف ، كتبتْ نفسَها بنفسها لتحلق بي منذ أمد و تحط بي على عروش قلبي ، إذن وأنا تلك العابرة التي لا علاقة لها بالشعر ، وحدها روحها تشتعل بوجع غامض حين يرفع يده ليلوح من بعيد .
  • هل انتهيت قليلا ؟
    ربما ، ف أنا التي كثيرا ما أراني في غربتي ، تخطفني النوارس ، يدثرني الألم في دروب حائرة ، ل يحيط بي الوسن و أكتسي الوهن بكل جلالة قدره و بكل عظمته ، يغدقني بوابل شعر فيكتمل جنوني كلما أغمضت عيني ، و مرت الشمس على خطوط يدي ، لأراني كفيض عشق لعابرة سبيل في استراحة على أرصفة دروب الفراق …
  • تبا ! من جديد انحنت الزنبقة بين أصابعي و لاذ المطر بالفرار.

ليحمل لي ذاك السراب طعما مميزا، مُربكا، لم أختبره من قبل و أنا التي كثيرا ما رسمت نفسي على البياض ، و دققت مسمارا في كل ركن و لم أنجح بالاختلاء بنفسي من دونك، لم أنجح بالإفلات منك، بالرغم من أنك لم تأت حقا .

  • فليس من الهدوء يا سادة أن نجمع غبار البوح من شطآن الوجع. أحببت هاته الروح ، بكل تفاصِيلها ، رغم بعدها عني و لكنها في ذاتي ساكنة ، لها عهدي و وعدي ، تغفو فوق سطوري كي أكون راهبة تقدم نذور تعبها ، ودفء مشاعرها وأحاسيسها ، و ترقص لتستعرض عفويتها بعيدا عن ضجيج الدنيا و سيل الذكريات .
    لا أخفي عليكم سراً ، ف يوما ما كنت هنا ألملم شتات القلوب ، و أغمض عيني حتى أراني ، لكن ما وقع أنني تعبت فعلا من صوتي ، و من صمتي ، و من لغتي ، لأودع مخدع الرأفة ، و أبيع الحكايا للألحاظ علها تغسل الدمع من الأحداق ، أو ربما لا أبيع شيئا فقط أمارس الرقص على الوجع ، كطائر فينق يفرد جناحيه ، و ينفض عنه رماد العدم .
    آآه … !!
    عرفت الآن أين ظلي
    أظننا بدأنا ننسى أننا في غيب مهجور , ملامحه لا يسعها خيال شاعري , و لا حتى ساحر شقي يمارس طقوسه ليلمس روحي .
  • أترى لمست ضياعي أخيراً!!
  • قل لي إذن :
  • كيف شكله؟
  • ما لونه ؟
  • و أين اختفيت أنا من دونه؟
    لا أجوبة كما العادة ،
    جلست استجمع نفسي ، أقلم أغصان الوجع ، و أنا أزج بحروف سوداء في جوف قرطاس اللوم ، لكن غيابي كان قويا ، ينتفض من داخلي ك طائر من نار ، سجيت أطرافه على جسدي ، و كتبت جواري (تائهة ) ، ف لم أعد أعرفني حين انتهيت ، فقط اكتفيت ب إرسال ذاتي إلى الحنين ، كلاجئة أدثر النبض بالنوافل ، و أرش القلب بالضياع .
مشاركة