الرئيسية أحداث المجتمع قرار المديرية العامة للوقاية المدنية بتعليق التعويضات الليلية لعناصرها ..!! تبخيس للتضحيات.. شأنه ان يؤجج الصراع والتمرد و يؤثر سلبا على آستقرارهم الأسري

قرار المديرية العامة للوقاية المدنية بتعليق التعويضات الليلية لعناصرها ..!! تبخيس للتضحيات.. شأنه ان يؤجج الصراع والتمرد و يؤثر سلبا على آستقرارهم الأسري

IMG 20210405 WA0175.jpg
كتبه كتب في 5 أبريل، 2021 - 11:09 مساءً

بقلم : محمد البشيري / ع القادر السباعي

صوت العدالة

في سابقة لها، علقت المديرية العامة للوقاية المدنية في قرار صادر عن الادارة العامة، صرف التعويضات عن ساعات الخدمة الليلية التي كان يتلقاها رجال الوقاية المدنية الى اجل مسمى.

وحسب مصدر موثوق للجريدة، فالقرار الفجائي، قوبل بالاستياء خاصة وان عملهم اليومي المحفوف بالمخاطر، والذي يؤدونه بكل تفان في خدمة الوطن، يجعلهم على الدوام في الصفوف الامامية بكشل عام، وفي الظروف الاستثنائية الحالية بشكل خاص.

ويضيف ذات المصدر للجريدة، أن قرار التعليق الذي طال التعويضات، والتي تشمل التعويض عن المبيت في الثكنات والأكل خارج البيت”، من شأنه ان يؤثر سلبا على استقرارهم المادي والاجتماعي، و الاسري في ظل العديد من الالتزامات الملحة والتي تفرض نفسها.

واشار المصدر ذاته ان الاقتطاع الذي يصل إلى الف درهم، سيشكل فارقا لا محال في موازنة الشق المادي لأسر عناصر الوقاية المدنية، إذ كان من المفروض دعمهم وتحفيزهم في خضم العمل الشاق الذي يقومون به على طول ساعات الاسبوع بدون انقطاع، بدل قرار تعليق التعويض.

القرار السالف الذكر من شأنه ان تكون له تبعات استثنائية، بالنظر لطبيعة الظرفية وكثرة متطلبات الفترة التي تصادف شهر رمضان والأعياد، وهي ذات الظرفية التي تستوجب العديد من المصاريف المادية التي تثقل كاهل المعنيين بالامر.

Screenshot 20210405 232550
Screenshot 20210405 232611
مشاركة