الرئيسية أحداث المجتمع عامل زاكورة ينهي الصراع حول  وكيل اراضي الجموع بمركز تامكروت

عامل زاكورة ينهي الصراع حول  وكيل اراضي الجموع بمركز تامكروت

IMG 20210403 WA0017.jpg
كتبه كتب في 3 أبريل، 2021 - 11:53 صباحًا

مبارك كرزابي / صوت العدالة

حسم  مساء امس، عامل اقليم زاكورة،  الصراع  القائم حول  وكيل اراضي الجموع،بين ساكنة مركز تامكروت(دراوة  ولعرب)، في اجتماع له  مع  ممثلي 4 “حومات” من  دراوة ،(باسور  وكوبان  وفم المدينة  ويعقوب)،فحسب تصريح احد اعيان  دراوة للجريدة والذي   حضر اللقاء مع العامل الاقليم، ان هذا الاخير، طمأنهم بان وكيل اراضي الجموع المراد  تجديد  ولايته،  لن تتم  الموافقة عليها، نظرا لعدم  توفره على الشروط المنصوص عليها في المادة 7  من  المرسوم  رقم 2.19.973 الصادر بتاريخ  9 يناير 2020 والمحدد لكيفية اختيار  نواب الجماعات السلالية.(كونه امام مسجد  وفي نزاع قضائي  مع  الساكنة).

IMG 20210403 WA0016

وكانت ساكنة تامكروت  المشكلة من  دراوة  قد  نظمت زوال امس الجمعة،  وقفة احتجاجية امام  مقر  عمالة الاقليم، تنديدا  ورفضا  لعملية  تجديد ولاية  هذا  الوكيل. معتبرة  ذلك اقصاء لهم  وتمييزا عنصريا ضدهم لعدم  اشراكم في عملية تدبير  الوعاء العقاري الجماعي لمركز تامكروت. وقد سبق لهم  ان اعترضوا على تعيينه  منذ سنة2013  حيث تقدموا بالعديد من الشكايات  الى الجهات المسؤولة  مركزيا  وجهويا اطلعت الجريدة على ذلك  بما فيها دعوى قضائية  في الموضوع و التي صدر على اثرها  حكم قضى بإلغاء  التعيين. يقول المحتجون في تصريحاتهم المتطابقة للجريدة. وقد حاولت الجريدة  اخد راي نائب الجماعة السلالية  المتنازع حوله  الا انها لم تتمكن  من ذلك نظرا لوجود  هاتفه خارج التغطية.

 للتذكير،  فساكنة مركز   تامكروت،  تتكون  من مجموعة من  الاعراق،  منهم  دراوة والعبيد  والعرب ممثلين في الانصار  والناصريين.

IMG 20210403 WA0018

 مبارك كرزابي

 زاكورة     

مشاركة