الرئيسية أحداث المجتمع طنجة تستضيف الدورة الثالثة لملتقى المناطق الصناعية.

طنجة تستضيف الدورة الثالثة لملتقى المناطق الصناعية.

received 801217704158768 scaled.jpeg
كتبه كتب في 20 أبريل، 2021 - 5:05 مساءً

صوت العدالة: مكتب طنجة

تستضيف مدينة طنجة، في الفترة ما بين 14 و16 دجنبر 2021، النسخة الثالثة لملتقى المناطق الصناعية ودورها في جذب الاستثمار وتنمية الصادرات.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فالملتقى، الذي سيحمل شعار: (أهمية المناطق الصناعية في التنمية الوطنية في ظل التحولات الاقتصادية العالمية)، سينظم بتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، والمناطق الصناعية طنجة المتوسط، والمركز الإسلامي لتنمية التجارة.
فقد أوضح عادل الصقر، مدير التظاهرة، بكون الملتقى يتوخى تسليط الضوء على واقع وآفاق المناطق الصناعية وتحدياتها، في ظل التطورات الاقتصادية والعالمية، مع تبيان دورها في جذب رؤوس الأموال، فضلا عن الترويج للاستثمار في المناطق الصناعية لتدعم تصنيع الخامات المحلية ودمجها في سلاسل التوريد للصناعات الرئيسة، وكذا خلق فرص عمل جديدة مع زيادة الصادرات.
ويهدف الملتقى أيضا إلى تعزيز دور المناطق الصناعية في عصر الاقتصاد الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، والترويج للجيل الجديد من هاته المناطق في ظل التحديات الحالية، فضلا عن إبراز أهمية المناطق الصناعية المستدامة، في دعم التجارة العربية البينية ودمج الصناعة الوطنية ضمن سلاسل القيمة الإقليمية والدولية.
لاسيما ودورة هاته السنة، تأتي في ظل التحولات الاقتصادية العالمية واستمرار تداعيات جائحة كورونا، التي أدت إلى الانكماش الاقتصادي. مما يفرض تدعيم دور المناطق الصناعية في تأمين احتياجات البلدان، من السلع والمنتجات الصناعية، بغية المساهمة في تعزيز التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة وتعميق التصنيع المحلي، وتوفير مناصب شغل إضافية.

مشاركة