الرئيسية أحداث المجتمع سطات.. معهد علوم الرياضة يحتفي بأبطال مغاربة خلال ملتقى النسخة الثانية للأسبوع الرياضي.

سطات.. معهد علوم الرياضة يحتفي بأبطال مغاربة خلال ملتقى النسخة الثانية للأسبوع الرياضي.

IMG 20210407 WA0100.jpg
كتبه كتب في 7 أبريل، 2021 - 9:29 مساءً


صوت العدالة – عبدالنبي الطوسي

أكد عبدالعالي إيدر مدير معهد علوم الرياضة ،بان تنظيم ملتقى فعاليات النسخة الثانية للأسبوع الرياضي الذي ينظمه معهد علوم الرياضة التابع لجامعة الحسن الأول بسطات   من 6 الى 8 أبريل 2021، تحت شعار: “الرياضة، يعد أداة عالمية في خدمة التنمية والتكامل الاجتماعي” ، و يندرج ضمن فلسفة وروح استراتيجية عمل المعهد في تكريس رؤية اليونسكو على المستوى الإقليمي والوطني. هذه الرؤية التي تجعل الرياضة رافعة أساسية للاندماج الاجتماعي والتنمية البشرية ،والتاريخ زاخر بأمثلة وقصص ملهمة تؤكد  ما قد تؤدي اليه ممارسة الرياضة من خلق فرص لتعزيز الإدماج الاجتماعي ومكافحة التحيز ضد المرأة، والأقليات والأشخاص ذوي الإعاقة، معتبرا في نفس الاطار ان هذا الملتقى يشكل ارضية  لبناء منظومة النقاش والتداول.
وتميز اليوم الاول من هذه التظاهرة
التي تنظم تزامنا مع اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام ،
والذي عرف افتتاح هذه النسخة  التي ترأستها السيدة خديجة الصافي، رئيسة جامعة الحسن الاول والسيد عبد العالي ايدر، مدير معهد علوم الرياضة ورؤساء المؤسسات الجامعية واساتذة  وطلاب  المعهد  بالإضافة  الى مجموعة من الفعاليات الرياضية والاعلامية الوطنية، تكريم عدد من الوجوه الرياضية الوطنية كالبطل المغربي في رياضة  سباق الدرجات الهوائية مصطفى النجاري تقديرا له لمسيرته الرياضية وإنجازاته الحافلة في هذا النوع الرياضي على المستوى الوطني والدولي، كبطل وكمسير ،والاعلامي المتميز سعيد زادوق مقابل ما قدمه للرياضة الوطنية من انجازات في مجال الصحافة الرياضية.
ويعد أسبوع الرياضة حدثًا علميًا كبيرًا يمتد لثلاثة أيام، حيث يجمع نخبة من الأكاديميين، والصحفيين، والمحامين والأطباء وغيرهم من المتخصصين من مختلف مجالات علوم الرياضة يلتئمون لبحث ودراسة مجالات موضوعاتية رئيسية تهم التدريب وتحسين الأداء الرياضي و الرياضة والمجتمع و الرياضة والصحة،والتكنولوجياوالإعلام.
كما سيقام بالموازاة مع المؤتمرات المقررة في جلسات عامة، أنشطة رياضية ، بالإضافة إلى ورشات عمل في الإسعافات الأولية والتدريب الرياضي يشرف عليها متخصصون.
جميع الأنشطة المقررة أيام 6، و7 و8 أبريل 2021 التي تقام بمركز الاستقبال والمؤتمرات بجامعة الحسن الاول وذلك  في احترام تام  للتدابير الوقائية المعمول بها خلال هذه الظرفية الاستثنائية، التي تمر منها البلاد جراء تفشي وباء كوفيد19 .

مشاركة