الرئيسية أحداث المجتمع توزيع قروض شرف على شباب حاملي المشاريع بالمضيق

توزيع قروض شرف على شباب حاملي المشاريع بالمضيق

IMG 20210430 WA0043.jpg
كتبه كتب في 30 أبريل، 2021 - 5:05 مساءً

.

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

قامت جمعية طنجة مبادرة، التي يرأسها عبد العزيز اقلعي الناصر، يوم الخميس 29 ابريل 2021، بتوزيع قروض شرف، على حوالي 45 من شباب المضيق، الحاملين للمشاريع، في مجالات متعددة، كالسياحة، الفلاحة، الخدمات الحرفية والإنتاجية.

ويندرج دعم جمعية طنجة مبادرة، التي أخذت على عاتقها، منذ تأسيسها عام 2013، دعم خلق المشاريع المدرة للدخل بمجموعة من أقاليم شمال المغرب، عبر التشغيل الذاتي وإنشاء تعاونيات ومقاولات صغيرة في عدة مجالات. لشباب وشابات المضيق، كحصة تمكيلية على شكل قروض شرف، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وفي كلمة له بالمناسبة أوضح عبد العزيز اقلعي الناصر، رئيس جمعية طنجة مبادرة، بكون الهدف الجوهري من منح قروض شرف، بدون ضمانات ولا فوائد، للشباب حاملي المشاريع بالمضيق، خلق فرص الشغل بالمنطقة، مع الحرص على مواكبتهم، بغية ضمان نجاح مشاريعهم، التي ستدر عليهم دخلا قارا، وستساهم في تنمية المضيق.
كما أشاد عبد العزيز اقلعي الناصر، بمجهودات، السيد محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، والسيد الحبيب العلمي الكاتب العام لولاية جهة الشمال، و السيد ياسين جاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، في مجال دعم ومساندة حاملي المشاريع، المستفيدين ومن برنامج جمعية طنجة مبادرة.
للإشارة فقد عرفت عملية توزيع قروض شرف على حاملي المشاريع بالمضيق، حضور مسؤولين وخبراء اقتصاديين وفاعلين جمعويين، نذكر منهم يحيا المدني عضو شبكة مغرب مبادرات، الحسين الحديوي المدير الجهوي لوكالة التنمية الاجتماعية بطنجة تطوان الحسيمة.

مشاركة