الرئيسية أحداث المجتمع تركيا تسجل أكبر عدد إصابات بـ«كورونا» منذ بدء تفشي الجائحة

تركيا تسجل أكبر عدد إصابات بـ«كورونا» منذ بدء تفشي الجائحة

08373455 0.jpg
كتبه كتب في 2 أبريل، 2021 - 8:48 صباحًا

صوت العدالة – وكالات

سجلت تركيا، أمس(الخميس)، أكثر من 40 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية بالبلاد منذ بدء تفشي الجائحة قبل عام.

وبتسجيلها 40 ألفاً و806 إصابات جديدة و178 وفاة، دخلت تركيا في خضم موجة ثالثة للوباء الذي أودى رسمياً بحياة 31 ألفاً و713 شخصاً في البلد الذي يعد 83 مليون نسمة، بحسب ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وقال وزير الصحة فخر الدين كوجه، هذا الأسبوع، إن 75 في المائة من الإصابات الجديدة في تركيا منسوبة للنسخة البريطانية المتحورة والتي تعد أكثر عدوى وفتكاً. ودفعت أعداد الإصابات المتزايدة الرئيس رجب طيب إردوغان، الاثنين، إلى إعلان تشديد للقيود التي سبق تخفيفها مطلع مارس (آذار).

وأعلن إردوغان، فرض إغلاق كامل في العطل الأسبوعية خلال شهر رمضان، الذي يستمر من منتصف أبريل (نيسان) حتى منتصف مايو (أيار). وستفتح المطاعم أبوابها لخدمات التوصيل والوجبات الجاهزة فقط؛ ما يحد من جهود الرئيس المحافظ لإعادة تنشيط الاقتصاد.

ودخلت معظم المحافظات التركية في مناطق العدوى الأكثر خطورة، بما في ذلك العاصمة أنقرة وإسطنبول. إلى ذلك، تباطأت وتيرة حملة التلقيح في تركيا بعد بداية سريعة، وتشير البيانات إلى أن 9.3 مليون شخص تلقوا جرعة واحدة، وسبعة ملايين تلقوا جرعتين بحلول مساء الخميس. واعتمدت تركيا حصرياً على لقاح «كورونافاك» الذي تنتجه شركة «سينوفاك» الصينية منذ إطلاق حملتها في منتصف يناير (كانون الثاني).

مشاركة