الرئيسية أحداث المجتمع تاوريرت… وزيرة التعمير و الاسكان و سياسة المدينة تعطي انطلاقة اشغال التهيئة الحضرية لمجموعة من الاحياء و الشوارع الرئيسية بالمدينة .

تاوريرت… وزيرة التعمير و الاسكان و سياسة المدينة تعطي انطلاقة اشغال التهيئة الحضرية لمجموعة من الاحياء و الشوارع الرئيسية بالمدينة .

IMG 20210408 WA0010.jpg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2021 - 9:23 صباحًا

صوت العدالة / زكرياء بالحاجوج

أشرفت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بزيارة ميدانية إى مدينة تاوريرت ، وذلك.صبيحة يومه الأربعاء 07 أبريل ، على إعطاء انطلاقة الشطر الثاني لمشروع التأهيل الحضري للمدينة، الذي يندرج في إطار اتفاقية برنامج تأهيل تاوريرت المدينة 2015 / 2022 الذي يدخل في إطار اثفاقية شراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وكل من عمالة وجماعة تاوريرت.

هذا المشروع رصدت له تكلفة إجمالية قدرت ب 26,25 مليون درهم، والذي ستسهر على إنجازه مؤسسة العمران لجهة الشرق، ويوم إلى إعادة تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز وإحداث وتهيئة المساحات الخضراء، ويستهدف 3500 أسرة ،ويتضمن محتوى المشروع عملية تزفيت وتبليط مجمرعة من الاحياء الشوراع الرئيسية بمساحة بالمدينة.

و تدخل هذه الزيارة التي حضرها إلى جانب الكاتب العام لعمالة تاوريرت ، رئيس المجلس الجماعي والكاتب العام لجهة الشرق في إطار جولة للمنطقة الشرقية، للتعرف على المنظومة الاقتصادية الجهوية والمحلية لمجال التعمير والبناء

مشاركة