الرئيسية أحداث المجتمع المديرية العامة للأمن الوطني توضح في بيان حقيقة ماتم نشره بفيديو بعنوان “في أول أيام رمضان.. امرأة وأبناؤها يستنجدون بالحموشي بعدما تم طردها من بيت الزوجية والأمن لم يتدخل”

المديرية العامة للأمن الوطني توضح في بيان حقيقة ماتم نشره بفيديو بعنوان “في أول أيام رمضان.. امرأة وأبناؤها يستنجدون بالحموشي بعدما تم طردها من بيت الزوجية والأمن لم يتدخل”

dgsn 1 12.jpg
كتبه كتب في 17 أبريل، 2021 - 12:05 صباحًا

المملكة المغربية 16 أبريل 2021
وزارة الداخلية
المديرية العامة للأمن الوطني
ولاية أمن الدار البيضاء

بيان حقيقة
إلى السيد مدير نشر الموقع الإلكتروني “صوت العدالة”

سلام تام بوجود مولانا الإمام
وبعد، لقد نشر الموقع الإخباري “صوت العدالة”، مقطع فيديو تحت عنوان: “في أول أيام رمضان.. امرأة وأبناؤها يستنجدون بالحموشي بعدما تم طردها من بيت الزوجية والأمن لم يتدخل”، تظهر فيه سيدة تدعي أن زوجها طردها رفقة أبنائها من بيت الزوجية، مدعية أن عناصر الشرطة رفضت القيام بواجبها من أجل إرجاعها لبيت الزوجية رفقة أطفالها.
وتنويرا للرأي العام ولقراء موقعكم الإخباري، وتفاعلا مع ما جاء في التسجيل المرجعي من معطيات غير دقيقة، تؤكد مصالح ولاية أمن الدار البيضاء أنها فتحت بحثا دقيقا، شمل مراجعة الإجراءات المسطرية والسجلات الخاصة بمعالجة هذه القضية، وهو البحث الذي خلصت نتائجه إلى ضرورة توضيح النقاط التالية:
بتاريخ يوم الثلاثاء 14 أبريل الجاري، توصلت مصالح منطقة أمن أنفا بالدار البيضاء بإشعار حول تعرّض المصرحة التي تظهر في الفيديو المرجعي للطرد من بيت الزوجية رفقة أطفالها، حيث تم على الفور فتح بحث قضائي شمل تحصيل إفادتها وإفادة زوجها في محاضر قانونية، قبل إشعار النيابة المختصة التي أصدرت تعليماتها بإرجاعها لبيت الزوجية، وهو ما تم الحرص على تنفيذه على الفور وفي نفس الليلة.
وإذ توافيكم ولاية أمن الدار البيضاء بنص هذا التوضيح، فإنها تجدد التأكيد على أن مصالح الشرطة كانت حريصة على التدخل بسرعة وفعالية من أجل معالجة هذه القضية والقيام بما يلزم من إجراءات لإرجاع المعنية بالأمر رفقة أبنائها لبيت الزوجية، وذلك بعد إتمام كافة الأبحاث الضرورية التي تمت تحت الإشراف الدائم والمستمر للنيابة العامة المختصة.
والسلام.

مشاركة