الرئيسية أحداث المجتمع الكشف عن مزايا نظام التغطية الصحية الاساسية لتجار وحرفيي مدينة أصيلة

الكشف عن مزايا نظام التغطية الصحية الاساسية لتجار وحرفيي مدينة أصيلة

received 905565566905465.jpeg
كتبه كتب في 24 أبريل، 2021 - 2:10 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

أبرز مصطفى بن عبد الغفور النائب الأول لرئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، ، بان مشروع تعميم الحماية الاجتماعية، الذي يحظى بدعم ومتابعة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره، مع مساهمة الحكومة فيه بمبلغ يتجاوز 23 مليار درهم.يعد ملفا ضخما وكبيرا، ويضم في ثناياه، فوائد ومزايا للمهنيين والحرفين، كما يجيب عن انتظاراتهم التي عبروا عنها لمدة طويلة.
وأفاد مصفى بن عبد الغفور، ، خلال مداخلته في اللقاء التواصلي المنظم لفائدة تجار وحرفيي ومهنيي مدينة أصيلة، يوم الجمعة 23 ابريل 2021 ،بعقد غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، لقاءات تواصلية، مع المهنيين والحرفيين، من أجل فهمهم واستيعابهم لمشروع تعميم الحماية الاجتماعية، مما جعل حوالي 80 في المائة من الفئة المستهدفة بجهة الشمال تنخرط في نظام المساهمة المهنية الموحدة، مع وجود ملفات أخرى قيد المعالجة.
من جهته كشف محمد الفاطمي، المسؤول بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بطنجة، عن مزايا نظام التغطية الصحية الاساسية لفئة غير الأجراء، المنخرطين في نظام المساهمة المهنية الموحدة. و تتجلى أساسا في عدم تحديده بسقف معين، بحيث يغطي جميع الأمراض، مع الاستمرارية في الاستفادة، فعند توقف المهني عن الأداء، يستفيد من تعويضات التغطية الصحية لمدة ستة أشهر. أما في حالة الطلاق تستفيد زوجته لمدة عام، و في حالة وفاة المهني، تستمر زوجته في الاستفادة لمدة سنتين.
من جانبه تطرق عبد الصمد برامي، مسؤول بإدارة الضرائب بأصيلة، لايجابيات القانون الجديد، الخاص بنظام المساهمة المهنية الموحدة، المجتمعة فيها جميع الضرائب، سواء المهنية منها، أو الخاصة بالدخل، أو المتعلقة بالخدمات الجماعية.

مشاركة