الرئيسية أحداث المجتمع الشغيلة الصحية ببركان تدعو إلى وقفة احتجاجية واعتاصم جزئي بسبب تدهور الذي ال إليه القطاع (بلاغ)

الشغيلة الصحية ببركان تدعو إلى وقفة احتجاجية واعتاصم جزئي بسبب تدهور الذي ال إليه القطاع (بلاغ)

IMG 20210409 WA0069.jpg
كتبه كتب في 9 أبريل، 2021 - 8:59 مساءً

صوت العدالة / بركان

نظرا للتدهور الخطير الذي آل إليه قطاع الصحة بالإقليم جراء التسيير الفوضوي و العشوائي والعقلية الانتقامية للمسؤول الأول على القطاع؛ حيث بات يستغل الجائحة الوبائية كفزاعة للهروب إلى الأمام وإغلاق باب الحوار في وجهنا والانتقام من خيرة أطرنا بذل تحفيزها على ما قامت وتقوم به من مجهودات جبارة على قلة عددها و محدودية الوسائل المتوفرة لها.
وهكذا فقد عمد صاحبنا عنوة لحرمان فئة عريضة من موظفينا سواء بالمركز الاستشفائي الاقليمي الدراق اومستشفى القرب السعيدية من حقوقهم في التعويضات عن الحراسة والإلزامية والمداومة وكذلك تم حرمان الموظفين المعنيين بالبرامج الصحية من حقهم في التعويضات المرتبطة بها . أما ” منحةكوفيد” فلا نعلم لا الطريقة و لا المبالغ المصروفة للمستفيدين .
وفي إطار الانتقام دائما فقد لجأ السيد المندوب المدير الناهي والآمر لإغلاق مصلحة بالكامل وإلحاق التابعين لها بمحطات التلقيح تكريسا للزبونية و المحسوبية . و قد بلغت عدوانيته تجاه موظفي القطاع حد اصدار مراسلة تهديدية لتقنيي الإسعاف الصحي في خرق تام للقوانين والمساطر الإدارية المعمول بها وقد سبق له ان فرض عليهم صيغ للمداومة لا ترتكز على ضوابط قانونية بالإضافة إلى القيام بأعمال لا تدخل ضمن مهامهم وحرمانهم من التعويضات عن المداومة مند سنة 2017 ، كما انه لايتوانى في تهديد واهانة كل منانتقدطريقته المزاجية في التسيير واخر ضحاياه طبيبة تعمد اهانتها والتشهير بها في اجتماع رسمي بل وهددها بالتوقيف عن العمل ومنعها من ممارسة مهامها بمبرر تعاني من مرض نفسي وتشكل خطرا على المرضى في نظره واحالتها على المجلس التاذيبي.
بالاضافة الى كل هذا ، فجل المؤسسات الصحية تعاني من اختلالات نذكرمنها :
غياب مكتب الضبط بالمستشفى الإقليمي مما يعطل مصالح الموظفين والمترفقين؛
جل المرافق الصحية بالمستشفى الإقليمي تعاني من اختلالات (قسم الأشعة نموذجا ) .
غياب وحدة مكلفة بالإصلاحات الخاصة بالبنية التحتية ( الماء الصالح للشرب ، الكهرباء والواد الحار) .
و أمام هكذا وضع وبعد إغلاق قنوات الحوار من طرف هذا الآمر الناهي، فقد قررنا تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 12 ابريل 2021 بداية من الساعة 10 صباحا بمدخل المستشفى الإقليمي الدراق مصحوبة باعتصام جزءي لأعضاء مكتبنا النقابي وكل من رغب في ذلك من المنخرطين والمتعاطفين الغيورين على حقوقهم مباشرة بعد انتهاء الوقفة حتى الساعة الثالثة بعد الزوال . كخطوة انذارية مفتوحة على كل أشكال التصعيد الممكنة في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.
عاشت الشغيلة الصحية موحدة ومناضلة
عن المكتب الإقليمي الكاتب العام:

مشاركة