الرئيسية أحداث المجتمع ابتدائية الحسيمة، تفتح تحقيقا في موضوع تدوينة رئيس جماعة لوطا.

ابتدائية الحسيمة، تفتح تحقيقا في موضوع تدوينة رئيس جماعة لوطا.

IMG 20210408 WA0104.jpg
كتبه كتب في 8 أبريل، 2021 - 10:33 مساءً

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

بعد ان اثارات تدوينة المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا باقليم الحسيمة، الكثير من الجدل، اعلن بصفته ضابطا للشرطة الإدارية وفق القوانين والأنظمة الجاري بها العمل، بالترخيص للساكنة المحلية، بالتجول بتراب جماعة لوطا وارتياد المقاهي، بداية من اذان المغرب، الى غاية الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان. ناصحا اياهم بالالتزام ببعض الإجراءات والتدابير الإحترازية الضرورية، من اجل منع انتشار وباء كورنا.
أعلن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة الاستاذ أمحمد البنوضي، أن النيابة العامة قررت فتح بحث في موضوع تدوينة تحرض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية.
وحسب بلاغ موقع من طرف الاستاذ أحمد البنوضي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، فقد جاء القرار، بعد تداول تدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء كورونا، التي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان المبارك.
فوفق نفس المصدر، أنه بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة.
وأكد البلاغ على انه فور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

IMG 20210408 WA0103
مشاركة