الرئيسية أحداث المجتمع أرباب المقاهي والمطاعم بجهة الشمال يتعبؤون للإضراب الوطني ليوم الجمعة.

أرباب المقاهي والمطاعم بجهة الشمال يتعبؤون للإضراب الوطني ليوم الجمعة.

received 1363557310685360 scaled.jpeg
كتبه كتب في 5 أبريل، 2021 - 1:52 مساءً

عبد السلام العزاوي

يعيش قطاع المقاهي والمطاعم بجهة طنجة تطوان الحسيمة، على وقع أزمة حقيقية، تتجلى في الضرائب المتعددة المفروضة عليهم، مما يلزم تقديم الدعم الكافي للمهنيين والمستثمرين في المجال، حتى يتمكنوا من تجاوز الأزمة التي يعيشونها.

لاسيما و قطاع المقاهي والمطاعم بجهة الشمال بشكل كبير بتداعيات جائحة كورونا، مما جعل العديد من الأرباب يغلقون محلاتهم، بسبب تراكم الديون عليهم، المترتبة عن واجبات الكراء، وأجور المستخدمين.
وتأسيسا على ما سبق تعبأ فرع لجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، من اجل حث المهنيين للمشاركة بكثافة في الإضراب الوطني،المزمع تنظيمه يوم الجمعة 09 ابريل الجاري.
وذلك من أجل لتعبير عن استنكار لتعامل الحكومة ولجنة اليقظة مع مقترحاتهم، والتي من شانها التوصل إلى نتائج عملية وواقعية، لتجاوز الأزمة التي يعيشون على وقعها.
كما عبر فرع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الذي يرأسه حسن جرجور، على ضرورة اعتماد عدالة الضريبية تأخذ بعين الاعتبار، وضعية المهنيين والمستثمرين في القطاع، مع إخراج قانون منظم، فضلا عن توفير الحماية الاجتماعية للمهنيين والمستخدمين.

مشاركة