الاحتفال بالذكرى السابعة لتدشين جلالة الملك لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة – جريدة صوت العدالةالاحتفال بالذكرى السابعة لتدشين جلالة الملك لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة | جريدة صوت العدالة

الاحتفال بالذكرى السابعة لتدشين جلالة الملك لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة

الأربعاء 07 أبريل 2021 - 19:10

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي.

أكد سعيد كوبريت رئيس مؤسسة بيت الصحافة، على سعي هاته الأخيرة لترسيخ قيم كبرى، تتجلى في الحياد و الاستقلالية عن جميع الأطياف السياسية، والتنظيمات النقابية. وذلك عبر معالجة القضايا والملفات الاجتماعية والفكرية، وفق رؤية موضوعية .

واستحضر سعيد كوبريت خلال مدخلته في الذكرى السابعة لتدشين مؤسسة بيت الصحافة بطنجة، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، المقامة يوم الأربعاء 07 ابريل 2021، إعطاء جلالته الانطلاقة الرسمية للمركب الاجتماعي والثقافي لأسرة الإعلام والصحافة المغربية. متمنيا في الوقت ذاته، من المكتب التنفيذي لمؤسسة بيت الصحافة بطنجة، ترجمة المنظور العام، لخط تحريري متميز، من أجل تحقيق رسالة إعلامية نبيلة.
من جهته ذكر عبد الله البقالي، رئيس النقابة الوطنية للصحافة، ببعض الأسئلة المطروحة من طرف صاحب الجلالة، عند تدشين جلالته لمؤسسة بيت الصحافة، والمتعلقة أساسا بمستقبل الإعلام والأوضاع الاجتماعية للصحافيين وغيرها.
واعتبر عبد الله البقالي، جائحة كورونا زادت من تعميق أزمة المشهد الإعلامي المغربي، فبعد أن كان في غرفة الإنعاش، أصبح في درجة بالغة جدا من الخطورة، مما يفرض تدخل استعجالي لانقاذ يمكن إنقاذه.
وحضرت المديرية الجهوية للاتصال بطنجة تطوان الحسيمة، في فعاليات الذكرى السابعة لتدشين مؤسسة بيت الصحافة بعاصمة البوغاز، بمديرتها منال الشيهي التي عبرت عن فخرها ببيت الإعلاميين بمدينة ذات البحرين، مبرزة بكون المؤسسة معروفة بأنشطتها وشراكاتها الايجابية والهادفة مع مؤسسات عمومية وخاصة وجمعيات المجتمع المدني.
و عرف اللقاء الذي نشطه الإعلامي الأستاذ محمد علو، حضور عمدة طنجة محمد البشير العبدلاوي، ورئيس فرع الفيدرالية المغربية للناشرين بجهة طنجة تطوان الحسيمة عبد الحق بخات، ومجموعة وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية والمحلية.

مقالات ذات صلة

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

خرق تدابير الوقاية في تراب قيادة سعادة عمالة مراكش

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

انقلاب تراكتور نواحي آيت اليأس واد إفران

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.

توقيف ثلاثة أشخاص ، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالهجوم المسلح على مقهى المقرون بالسرقة والعنف باستعمال السلاح الأبيض.