الرئيسية تعليم مناقشة اطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية.. بكلية الحقوق بمراكش. بعنوان : نظام المسؤولية الادارية في المجال الضريبي

مناقشة اطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية.. بكلية الحقوق بمراكش. بعنوان : نظام المسؤولية الادارية في المجال الضريبي

IMG 20210302 WA0035.jpg
كتبه كتب في 2 مارس، 2021 - 7:12 مساءً

محمد البشيري / ع. القادر السباعي

صوت العدالة

تحتضن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية جامعة القاضي عياض بمراكش يومه الجمعة 12مارس 2021 مناقشة اطروحة لنيل شهادة الدكتوراه في القانون العام والعلوم السياسية تحت عنوان نظام المسؤولية الادارية في المجال الضريبي.

وتأتي هذه الأطروحة التي انجزها الاستاذ عبد الرحمان فضلاي واشرفت عليها الدكتورة و الأستاذة الجامعية السعدية بورايط لاثراء الخزانة العلمية والمعرفية في مجال بات يعرف العديد من التحولات و الدينامية، نظرا لما يرتبط بالطبيعة التقنية والإجرائية للنصوص الضريبية التي يتشكل منها النظام الجبائي، والتي تجعل من المنازعات الجبائية، منازعات متميزة بتشعبها، بل بغموضها أحيانا، مما يطرح إشكالات قانونية وعملية في التطبيق.

Screenshot 20210302 184225

ولمناقشة الأطروحة التي تقدم بها الاستاذ عبد الرحمان فضلاوي، ونظرا لوزنها العلمي والأكاديمي فقد جاءت اللجنة مكونة من ثلة من الاساتذة ممن لهم سجل اكاديمي وعلمي وازن، وهم :

  • الدكتور محمد الغالي استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق مراكش رئيسا،
  • الدكتورة السعدية بورايط مشرفة على الأطروحة،
  • الدكتور حسن صحيب عضوا ومقررا، والدكتور عبد الكريم حيضرة عضوا ومقررا،
  • الدكتور جواد لعسري
    أستاذ التعليم العالي بكلية الحقوق بالمحمدية عضوا ومقررا،
  • الدكتور ادريس لكريني استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق مراكش عضوا ،
  • الدكتور محمد بيصة استاذ التعليم العالي بكلية الحقوق سطات عضوا،
  • الدكتور مصطفى سيمو رئيس المحكمة الإدارية بالرباط سابقا ومستشار بمحكمة النقض عضوا.

هذا ومن المنتظر ان تكون هذه المحطة فرصة لتسليط الضوء على العديد من القضايا والاشكاليات المتعلقة بالنظام الضريبي والجبائي والمسؤولية الادارية.

مشاركة