الرئيسية أحداث المجتمع مراكش: والي الجهة يعطي تعليماته من أجل إتخاذ التدابير الاستثنائية لشهر رمضان المبارك

مراكش: والي الجهة يعطي تعليماته من أجل إتخاذ التدابير الاستثنائية لشهر رمضان المبارك

IMG 20210330 WA0014.jpg
كتبه كتب في 30 مارس، 2021 - 11:56 صباحًا

 صوت العدالة – بلاغ.


في إطار الاستعداد لشهر رمضان المبارك 1442 ترأس السيد كريم قسي لحلو والي جهة مراكش أسفي يوم الإثنين 29 مارس 2021، اجتماعا تنسيقيا بحضور المصالح الأمنية والسلطات المحلية و المصالح اللاممركزة المعنية بالتموين والمراقبة والهيئات المنتخبة وجمعيات حماية المستهلك على مستوى العمالة.
   وخلال هذا الاجتماع استعرض السيد الوالي خلال كلمته التوجيهية الوضعية العامة لتموين الأسواق ومستوى الأثمان. بحيث تبين من خلال المعطيات المتعلقة بمختلف المواد الغذائية وغيرها التي يكثر عليها الطلب خلال هذا الشهر، أن حالة التموين، جد مطمئنة والأسواق ممونه بكيفية عادية ومنتظمة، ولم يتم تسجيل أي نقص أو خصاص في جميع المواد. كما أن الأثمنة على العموم تتسم بالاستقرار، .
وقد أجمعت مختلف العروض والتدخلات خلال الاجتماع وبالأرقام على توفر المواد وانتظام وضعية التموين و استقرار الأثمان الخاصة بكل مادة من المواد التي يكثر عليها الإقبال خلال الشهر الفضيل.
ومن أجل الحفاظ على هذه الوضعية أعطى السيد الوالي تعليماته إلى مصالح المراقبة من أجل التواجد الفعلي والميداني والتدخل بكل حزم للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين و صحتهم وسلامتهم،. كما شدد على المزيد من التعبئة لكافة الفاعلين ومختلف أجهزة المراقبة، التي يجب توحيد مجهوداتها وتنسيق تدخلاتها وتطوير أساليبها للتدخل بالسرعة والفعالية المطلوبتين مع التفاعل الإيجابي مع القضايا والانشغالات الحقيقية للمستهلكين، وشكاياتهم المتعلقة بالأسعار و جودة وسلامة المنتوجات .

مشاركة